يا أعضاء الدستربيوشن إتحدوا
عندما تلقي مجموعة من الأجسام الصغيرة .. مثل حصوات أو كرات (بلي) من يدك ثم تقيس المسافة التي تحركتها كل واحدة منهم فستجدها مسافات مختلفة و في إتجاهات شتى.
مثال أخر : نفرض أن هناك مصنع ينتج قطع معدنية بطول معين , و إذا أختبرنا جودة المنتج , فلن نجد قطعة طولها تماما مثل الأخرى ... الغالبية يختلف طولهم عن الطول القياسي ذيادة أو نقصان بفروقات ضعيفة ... و هناك عدد قليل (دائما موجود لا يمكن ألا يوجد) يختلف طولة بفروقات كبيرة و كلما إتسعت الفروقات ... كلما قل عدد القطع المعبرة عنها (أنظر المنحنى بالأعلى)
هذا ما يعرف في علم الإحصاء بالتوزيع الطبيعي Normal Distribution
مثال أخر : نفرض أن هناك مصنع ينتج قطع معدنية بطول معين , و إذا أختبرنا جودة المنتج , فلن نجد قطعة طولها تماما مثل الأخرى ... الغالبية يختلف طولهم عن الطول القياسي ذيادة أو نقصان بفروقات ضعيفة ... و هناك عدد قليل (دائما موجود لا يمكن ألا يوجد) يختلف طولة بفروقات كبيرة و كلما إتسعت الفروقات ... كلما قل عدد القطع المعبرة عنها (أنظر المنحنى بالأعلى)
هذا ما يعرف في علم الإحصاء بالتوزيع الطبيعي Normal Distribution
و ينطبق على الجماد و النباتات و الحيوانات و الإنسان . و "نحن" الراغبين في التجديد و الثائرين على المتوارث أعضاء في هذا التوزيع . فمن بدأ رحلته بعد حادثة معينة مثلا بعد أن شاهد ما حدث في 11 سبتمبر ... و من بدأ رحلته بعد مشاهدات و تأمل في الحياة , أو من إهتدى إلى هذا الفكر من خلال القراءة أو من خلال معرفته بالأخرين . و الناس يختلفوا في سلوكهم و رد فعلهم على الاحداث و قدرتهم على تحملها تبعا لهذا التوزيع . و كريم (24 سنة) مر بظروف صعبة كتب عنها و هو ينطوي تحت هذا التوزيع أيضا و لكنه سيكون البلية التي سارت أبعد مسافة .
كثيرون إذا قرئوا عن كريم سيعتقدون أنهم ينظرون في مرآة تعكس الماضي الذي مروا به , فهناك من عانا من السجن بسبب الإعتقاد و كلنا عانينا ممن حولنا عندما تحدثنا بآراء مختلفة .
أنا قرأت مما كتبه و عارف هو قال إيه و لا أجد فيه أي مشكله و هو مجرد تعبير عن رأي في شخصيات عامه , فالرسل كلهم طبعا شخصيات عامه عرضت نفسها على الناس و من حق الناس بالتالى أن ينتقدوا فكرهم , بل حتى الإسلام عندما عرض نفسه على كريم فهو قد عرض نفسه مكتوبا من خلال كتاب مدرسى أو جامعى مقرر عليه أو أي شكل أخر و بالتالى فمن حق كريم أن يعبر برآيه هو أيضا مكتوبا و لذلك لا أحب أن أشاهده وراء القضبان و لا أحب أن أشاهده في أقسام الشرطة المصرية و لا السجون المصرية (و نحن نعرف كم هي سيئة هذه الأماكن) و لا أحب حتى أن يكون ضحية الحبس الإحتياطي (و هو حبس جائر يخضع لمزاج المحقق ليرسل به من لا يعجبه في النقاش لعقاب فوري) و أتمنى له الحرية .
كثيرون إذا قرئوا عن كريم سيعتقدون أنهم ينظرون في مرآة تعكس الماضي الذي مروا به , فهناك من عانا من السجن بسبب الإعتقاد و كلنا عانينا ممن حولنا عندما تحدثنا بآراء مختلفة .
أنا قرأت مما كتبه و عارف هو قال إيه و لا أجد فيه أي مشكله و هو مجرد تعبير عن رأي في شخصيات عامه , فالرسل كلهم طبعا شخصيات عامه عرضت نفسها على الناس و من حق الناس بالتالى أن ينتقدوا فكرهم , بل حتى الإسلام عندما عرض نفسه على كريم فهو قد عرض نفسه مكتوبا من خلال كتاب مدرسى أو جامعى مقرر عليه أو أي شكل أخر و بالتالى فمن حق كريم أن يعبر برآيه هو أيضا مكتوبا و لذلك لا أحب أن أشاهده وراء القضبان و لا أحب أن أشاهده في أقسام الشرطة المصرية و لا السجون المصرية (و نحن نعرف كم هي سيئة هذه الأماكن) و لا أحب حتى أن يكون ضحية الحبس الإحتياطي (و هو حبس جائر يخضع لمزاج المحقق ليرسل به من لا يعجبه في النقاش لعقاب فوري) و أتمنى له الحرية .
هذا عنوان مراسلة كريم (أرجوكم أرسلوا إليه لكى يعرف إنه ليس وحيدا)
عبد الكريم نبيل سليمان ( الشهير بكريم عامر)
سجن برج العرب الإحتياطى
الأسكندريه - مصر
عنبر 22 - غرفه 1
سجن برج العرب الإحتياطى
الأسكندريه - مصر
عنبر 22 - غرفه 1
علما بأن كل كلمه ستكتبوها ستمر عبر الأمن و الذى ممكن ألا يوصل الرساله إذا وجد فيها ما لا يرضيه , و بإمكانكم أن ترسلوا له بدون التوقيع و كتابة إسم المرسل إذا أردتم
هناك تعليقان (2):
بجد البلوج بتاعتك حلوة جداً
شكرا
إرسال تعليق