الجمعة، 29 فبراير، 2008

الـحـر يـة لـكـر يـم


يا أعضاء الدستربيوشن إتحدوا

عندما تلقي مجموعة من الأجسام الصغيرة .. مثل حصوات أو كرات (بلي) من يدك ثم تقيس المسافة التي تحركتها كل واحدة منهم فستجدها مسافات مختلفة و في إتجاهات شتى.

مثال أخر : نفرض أن هناك مصنع ينتج قطع معدنية بطول معين , و إذا أختبرنا جودة المنتج , فلن نجد قطعة طولها تماما مثل الأخرى ... الغالبية يختلف طولهم عن الطول القياسي ذيادة أو نقصان بفروقات ضعيفة ... و هناك عدد قليل (دائما موجود لا يمكن ألا يوجد) يختلف طولة بفروقات كبيرة و كلما إتسعت الفروقات ... كلما قل عدد القطع المعبرة عنها (أنظر المنحنى بالأعلى)

هذا ما يعرف في علم الإحصاء بالتوزيع الطبيعي Normal Distribution
و ينطبق على الجماد و النباتات و الحيوانات و الإنسان . و "نحن" الراغبين في التجديد و الثائرين على المتوارث أعضاء في هذا التوزيع . فمن بدأ رحلته بعد حادثة معينة مثلا بعد أن شاهد ما حدث في 11 سبتمبر ... و من بدأ رحلته بعد مشاهدات و تأمل في الحياة , أو من إهتدى إلى هذا الفكر من خلال القراءة أو من خلال معرفته بالأخرين . و الناس يختلفوا في سلوكهم و رد فعلهم على الاحداث و قدرتهم على تحملها تبعا لهذا التوزيع . و كريم (24 سنة) مر بظروف صعبة كتب عنها و هو ينطوي تحت هذا التوزيع أيضا و لكنه سيكون البلية التي سارت أبعد مسافة .

كثيرون إذا قرئوا عن كريم سيعتقدون أنهم ينظرون في مرآة تعكس الماضي الذي مروا به , فهناك من عانا من السجن بسبب الإعتقاد و كلنا عانينا ممن حولنا عندما تحدثنا بآراء مختلفة .

أنا قرأت مما كتبه و عارف هو قال إيه و لا أجد فيه أي مشكله و هو مجرد تعبير عن رأي في شخصيات عامه , فالرسل كلهم طبعا شخصيات عامه عرضت نفسها على الناس و من حق الناس بالتالى أن ينتقدوا فكرهم , بل حتى الإسلام عندما عرض نفسه على كريم فهو قد عرض نفسه مكتوبا من خلال كتاب مدرسى أو جامعى مقرر عليه أو أي شكل أخر و بالتالى فمن حق كريم أن يعبر برآيه هو أيضا مكتوبا و لذلك لا أحب أن أشاهده وراء القضبان و لا أحب أن أشاهده في أقسام الشرطة المصرية و لا السجون المصرية (و نحن نعرف كم هي سيئة هذه الأماكن) و لا أحب حتى أن يكون ضحية الحبس الإحتياطي (و هو حبس جائر يخضع لمزاج المحقق ليرسل به من لا يعجبه في النقاش لعقاب فوري) و أتمنى له الحرية .
هذا عنوان مراسلة كريم (أرجوكم أرسلوا إليه لكى يعرف إنه ليس وحيدا)
عبد الكريم نبيل سليمان ( الشهير بكريم عامر)
سجن برج العرب الإحتياطى
الأسكندريه - مصر
عنبر 22 - غرفه 1
علما بأن كل كلمه ستكتبوها ستمر عبر الأمن و الذى ممكن ألا يوصل الرساله إذا وجد فيها ما لا يرضيه , و بإمكانكم أن ترسلوا له بدون التوقيع و كتابة إسم المرسل إذا أردتم

هناك تعليقان (2):

واحد أهبل يقول...

بجد البلوج بتاعتك حلوة جداً

عماد يقول...

شكرا