الخميس، 25 يونيو 2015

رد على فيديو سامح العطوي

الفيديو هنا

لو الكلام دا حل صحيح لمشاكل العالم فكيف لم يفكر فيه الإقتصاديين في الدول الغربية ولماذا لم يرد أحد من دارسي الإقتصاد حتى الأن رغم إنتشار الفيديو ؟
فقررت أفكر في الموضوع أنا هنا على التكست بشكل نقدي
شرح الدكتور سامح إن خصائص الإقتصاد الإسامي هي إن
مفيش فوايد
مفيش تضخم
مفيش ضرايب
سوق حر
له صفات إشتراكية

أولا : أقول إن الدكتور سامح رسم منحنى العرض كخط مستقيم مائل مثل علامة الـ
BackSlash
على لوحة مفاتيح الكمبيوتر
ورسم منحنى الطلب كخط مستقيم مائل بالعكس مع الأول مثل علامة الـ
ForwardSlash
على لوحة مفاتيح الكمبيوتر ويتقاطع مع الأول
ثم رسمهما مرة أخرى بعد تطبيق الإقتصاد الإسلامي وقد تزحزحا الطلب وقد ذاد لأعلى والعرض وقد إنخفض سعره فتزحزح لأسفل
فالخير يصيب المجتمع عندما زحزحنا نقطة التقاطع لأسفل وإلي اليمين
يعلمنا الدكتور سامح إن الطريقة التي نصل بيها لهذا النقل في نقطة التقاطع هو أن لا تكون هناك أموال تستقطعها الدولة على الفقير حتى يكون حياة مستقرة ويعتني ثم بعد ذلك تستقطع منه الدولة , ويعلمنا الدكتور سامح إن هذا هو النظام الإسلامي حيث يستقطع بزكاة المال من الغني الذي يكتنز المال ولا يستقطع من الفقير بل يعطيه الفرصة ليشتري شقة وعربية ويترقى بالتعليم العالي ويتمكن في مهاراته وخبراته ثم عندما يبدأ في تجميع مال بعد ذلك فيبدأ هنا النظام الإسلامي في الإستقطاع منه ما يعرف بالزكاة
لكن من أين أتى الدكتور سامح بإن ما يقول عليه هو النظام الإسلامي ؟ سأثبت الأن إن ما يقول عليه الدكتور سامح من إنجازات تتطبق بالنظام  العلماني وليس الإسلامي
فالزكاة في النظام الإسلامي على كل مال بلغ النصاب وهو مقدار قليل جدا مقارنة بالثمن الذي يريد الشخص أن يحوشه لكي يشتري شقة مثلا أو سيارة ؟ (يفتح بيته ويتجوز ويتعلم و .... كما عبر الدكتور سامح في الفيديو) وبمراجعة نصاب الزكاة والذي يساوي 85 جرام ذهب من عيار 21 بحسب الرآي المصري وعيار 24 يحسن الرآي في المواقع السلفية
وضربه في سعر الجرام الحالي 300 جنيه لو عيار 21 و  345 جنيه لو عيار 24 يكون حوالي 25 الف جنيه
لكن لجنة الافتاء بديوان الزكاة معرفش حسبته إزاي في 23 ديسمبر 2011 (وهو تاريخ قريب جدا) وطلع لعام 2012 مبلغ 17140.5 جنيه مصري , يعني حسبوه على حوالي 200 جنيه للجرام , يمكن يكون مثلا سعر الجرام في الخام أو سعر مثلا جمله أو إيه ... المهم ما علينا فهو المبلغ إللي طلعوه رسميا
وها هو الخبر
أي كل من يحوش 17 الف جنيه تقريبا وأكثر ستبدأ أمواله في التناقص إلى أن تقل عن الـ 17 الف جنيه فيتوقف التناقص ويكون التناقص بمعدل 340 جنيه تقريبا لكل 17 الف جنيه (2.5% من المبلغ)كم يبلغ سعر الشقة وكم يبلغ تجهيزها وكم يبلغ ثمن السيارة بل كم هو المبلغ المطلوب من الإنسان أن يحتفظ به لزوم الطواريء الطبية في هذا الزمن إذا ذهب هو أو أحد أفراد عائلته للمستشفى ... فالـ 17 الف دول ممكن يصرفهم في 3 أيام في المستشفى درجة تانية في القاهرة أو الأسكندرية ناهيك عن عملية كبرى في الخارج مثلا كما وقع هذا الطلب فجأة مثلا على عائلات بعض مصابي الثورة وفي حدث غير متوقع بالمرة ... فأين هي الفكرة التي يتم التبشير بها في الفيديو من أن الإستقطاع لن يقع إلا بعد أن تقب على وش الدنيا وتبدأ تعيش ؟
فخلاف الرسمة التي رسمها الدكتور سامح لينقل بواسطتها أهم فكرة في كل ما قاله وهي إن النظام الإسلامي لا ضرائب فيه وبالتالي لن يستقطع ضريبة على الدخل ولكن 2.5% على ثروتك بعد ان تستكفي وتصبح غني
ورسم منحنى الدخل يكاد يكون أخط فقي يقفز قفزات بسيطة ويتعرض لإستقطاعات من الضريبة بإستمرار بينما منحنى الثروة خط بزاوية 45 درجة ولما يتم إستقطاع 2.5% زكاة منه فيعوض المستقطع من هذا الشخص وأمثاله ما لم يتم إستقطاعه من المرتبات بالضريبة على الدخل في النظام العلماني
النظام الإسلامي إذا سيستقطع مالا من هذا الشخص الذي يملك مجرد 17 الف جنيه بينما في المقابل النظام الحالي مثلا لا يستقطع مالا على الاموال في البنك

ثانيا : النظام الحالي في مصر لا يعبر لا عن نظام ليبرالي ولا عن نظام إشتراكي ولا عن نظام إسلامي وإنما تهريج من كل لون وبه ضريبه ظالمة جدا لا تقع على الربح كما هي مفروض في النظام الغربي وإنما على العقار الذي تملكه (الضريبة العقارية) حتى لو لا تستفيد منه ويكلفك مالا في الصيانة والحراسه ووجع الدماغ  من إشتراك إتحاد ملاك وتليفون يجيلك على غفلة إن حد دخل وسرق فإنزل إعمل محضر في القسم و ... الخ بينما نعم هناك في أمريكا شيء إسمه الضريبة العقارية فعلا غير الضريبة الفيدرالية وضريبة الولاية واللذان هما على الدخل طالما عدا حد معين للفقر وهي في حقيقتها إشتراك ما بين سكان الحي السكني وبالإنجليزي
County
في خدمات معينة يريدها سكان الحي ... كمكتبة الحي والحدائق به وتدوير القمامة وأغلب القيمة تذهب لتعليم التلاميذ في مدرسة الحي (حيث كل طالب يحصل على تعليم جيد وكتب وطعام ولا يجوز له أن يلتحق بمدرسة أخرى) ومايعرف بالـ
community college
وهي تدرس كورسات بأثمان قليله لسكان الحي وبضعف الثمن لمن هم من خارج الحي (لأنهم غير مشتركين .. أظن دا مثال واضح يوضح معناها غير إستغلال إن الناس مش عارفة ويتقال لهم بس إن الضريبة العقارية موجودة في الخارج إستغلالا لتشابة الإسماء) وبسعر رمزي زهيد جدا لمن هم في سن المعاش من سكان الحي
فما هو رأي النظام الإسلامي في الضريبة العقارية ؟
أخشى أن يثبتها على كثير من العقارات النظام الإسلامي لأني قرأت أن النظام الإسلامي يرى إن العقار الذي هو من عروض التجارة أي إن صاحبه يتمنى بيعه (أي لم يتحصل على مال منه بعد ولكن فقط ينتظر زبون) تجب الزكاة في قيمته ويقوم كل سنة بسعر السوق وقت وجوب الزكاة
والفتوى موجودة في مركز الفتوى بموقع إسلام ويب هنا
أسف لا أريد النظام الإسلامي

تعريف كامل للديمقراطية

تعريف الديمقراطية بإنها حكم الأغلبية تعريف غير كامل وتعريف منقوص , التعريف الكامل هو أن الديمقراطية هي حكم الأغلبية المؤمنة بالديمقراطية والحريات الشخصية

أمثلة للإثبات
  1. في أمريكا من حقك أن تقول كل شيء وتنتقد كل شيء وتعبر عن رأيك كيفما تريد , ماعدا حاجة واحدة بس لا يحق لك أن تكلم فيها ولو شخص واحد أخر وهي أن تحدثه عن الإنقلاب على الديمقراطية
  2. في المانيا اللاعب هاني رمزي لما رفع يده بالتحية النازية كدعابة بعد إحرازه هدف تمت محاسبته على ذلك ونجى من العقاب فقط بعذر الجهل كشخص أجنبي وعلى الرغم من أن الحزب النازي زصل للحكم بالديمقراطية ولكن إنقلب على سلطة الشعب ولغى الديمقراطية بعد وصوله لذا فهو محظور وكل ما يشير إليه ويذكر النس به بما فيها علامة التحية النازية ورغم إن المانيا بلد حريات
الوضع الحالي في مصر (وقت كتابة المقال في 30 نوفمبر 2011)
  • حزب النور السلفي يقول على الديمقراطية إنها حرام وكفر
  • الإخوان : كتب سيف الإسلام حسن البنا وهو قريب من فهم فكر أباه مقال يرفض فيه الديمقراطية ويأصل لسبب رفضه إن الناس لو تركت لها الحرية يميلون للإنحلال فلا يجب ان تمنح لهم الحرية ... فهذه وثيقة على الإخوان
وثيقة أخرى تحقيق صحفي قام به الصحفي الإخواني عبد المنعم محمود في جريدة الدستور وبين فيه إن الديمقراطية غير مقبولة داخل أغلب أعضاء الجماعة ويرفضون أبو الفتوح لإنه يميل إليها
وثيقة ثالثلة تسجيلات صوتية لوجدي غنيم يرفض فيها بوضوح الديمقراطية
دليل رابع تصريحات لأعضاء بارزين من الإخوان ضد منح الشعب حرية كاملة
  • الناصريين لتيارهم تجربة في حكم مصر ولمن سار على فكرهم العروبي القومي الشمولي تجربه في حكم سوريا وليبيا والعراق وكلها تجارب ديكتاتورية
  • الشيوعيين حكموا بلاد عديده في العالم وكانت تسمى دول الستار الحديدي وكانت ديكتاتورية
حل لمشكلة وصول قوى غير ديمقراطية للحكم عن طريق الإنتخابات ثم تنقلب على الديمقراطية وتلغيها

الوضع في مصر إن مجلس الشعب بلا صلاحيات في الحكم مطلقة , فيبقى الوضع على ما هو عليه لهذا المجلس. ثم يتعمل مجلس أخر يتسمى البرلمان وهو الذي يكون من حقه تشكيل الحكومة وسحب الثقة منها وسن القوانين الهامة وحماية الحقوق الشخصية والحريات الفردية وحقوق الأقليات والحريات الدينية , وهذا المجلس الأخر لا يدخل إنتخاباته أصلا إلا من يؤمن بالديمقراطية وليس في سجله إعلان رفض ليها ولا لتياره تجربة في حكم مصر أو دولة أخرى وجافى فيها الديمقراطية ... فل يدخل إنتخابات ذلك المجلس الإخوان ولا السلفيين ولا الناصريين ولا الشيوعيين

مسودة البخاري وليس كتاب البخاري

الموضوع منقول والمصدر موضوع بعد نهاية النقل
=============================

ببساطة : صحيح البخاري لم يكن كتاباً..

بل كان عبارة عن مسودة غير متكملة وعبارة عن ((أجزاء متفرقة)) وقد (وجدها) ناقلوها فلفقوا بين أجزائها وأخرجوها على شكل كتاب
أليست هذه مصيبة المصائب؟
وأنا أقطع أن الكتاب عبارة عن ((وجادة)) بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، بمعنى أن الرواة وجدوها في مكان ما ، ولا أدري إن كانت تتوفر فيها شرائط قبول الوجادة ..وهذا يظهر واضحاً من النقل
أترككم الآن مع هذا الموضوع الذي أنقله من أحد الأخوان

هذه آخر الفضائح

==========

صحيح البخاري أم مسوّدة صحيح البخاري
إنّ كتاب البخاري قد وقع فيه تحريف وتغيير وتبديل! لأن صاحبه قد هلك قبل أن ينتهي من تبييضه فأخذه القوم من بعده وانتسخوه ونشروه! وقد اعترف بذلك ابن حجر إذ قال:


”ولم أقف في شيء من نسخ البخاري على ترجمة لمناقب عبد الرحمن بن عوف، ولا لسعيد بن زيد، وهما من العشرة. وإن كان قد أفرد ذكر إسلام سعيد بن زيد بترجمة في أوائل السيرة النبوية. وأظن ذلك من تصرف الناقلين لكتاب البخاري. كما تقدم مراراً أنه ترك الكتاب مسوّدة، فإن أسماء من ذكرهم هنا لم يقع فيهم مراعاة الأفضلية، ولا السابقية، ولا الأسنية. وهذه جهات التقديم في الترتيب. فلما لم يراع واحداً منها دل على أنه كتب كل ترجمة على حدة، فضم بعض النقلة بعضـها إلى بعض حسبما اتفق“! (مقدمة فتح الباري ج7 ص93).

كما ورد عن أبي الوليد الباجي قوله:
”وقد أخبرنا أبو ذر عبد بن أحمد الهروي الحافظ (رحمه الله) ، ثنا أبو إسحاق المستملي إبراهيم بن أحمد، قال انتسخت كتاب البخاري من أصله. كان عند محمد بن يوسف الفربري، فرأيته لم يتم بعد، وقد بقيت عليه مواضع مبيضة كثيرة منها تراجم لم يثبت بعدها شيئاً، ومنها أحاديث لم يترجم عليها، فأضفنا بعض ذلك إلى بعض!

ومما يدل على صحة هذا القول أن رواية أبي إسحاق المستملي، ورواية أبي محمد السرخسي، ورواية أبي الهيثم الكشميهني، ورواية أبي زيد المروزي ـ وقد نسخوا من أصل واحد ـ فيها التقديم والتأخير. وإنما ذلك بحسب ما قدر كل واحد منهم في ما كان في طرة أو رقعة مضافة أنه من موضع ما، فأضافه إليه! ويبين ذلك أنك تجد ترجمتين وأكثر من ذلك متصلة ليس بينهما أحاديث! وإنما أوردت هذا لما عني به أهل بلدنا من طلب معنى يجمع بين الترجمة والحديث الذي يليها، وتكلفهم في تعسف التأويل ما لا يسوغ“! (التعديل والتجريح لمن خرج له البخاري في الجامع الصحيح ج1 ص310).

كما أقرّ بذلك محمود أبو رية


إذ قال: ”فعدد أحاديث البخاري يزيد في رواية الفربري على عدده في رواية ابن معقل النسفي بمئتين، ويزيد عدد النسفي على عدد حماد بن شاكر النسفي بمئة كما ذكره العراقي“! (أضواء على السنة المحمدية ص307).

فهذه اعترافات عشّاق البخاري بأن كتابه إنما كان مسوّدة لا مبيّضة، أي أنه لم ينتهِ منه بعد، وأن النسخ التي انتسخت من أصوله تختلف عن غيرها من حيث الزيادة والنقصان، ففي بعضها أحاديث لا تكون في الأخرى! وهذا هو الدسّ والتحريف والتبديل والتغيير! فبعد هذا يُطلب منا أن نعترف بالخاري البخاري وكتابه السقيم؟! كيف؟

منقول للفائدة -- موضوع للأخ ابو شهاب في أنصار الحسين

=====

أقول أنا عبد الحي:

أما أنه وجادة :
- فلأنه غير متكمل ، وعبارة عن أجزاء ورقع متفرقة كما يظهر من النقل ، فليس هو إملاء قطعاً وليس رواية ، فوجود هذه المسودة وعدم اكتمالها دليل على أنهم وجدوها في مكان ما.

وأما أنه مسودة :
- فهذه كلمة ابن حجر نفسه وقد لونتها في النص

وأما أنه أجزاء ورقع متفرقة :
- فلقوله "ما قدر كل واحد منهم في ما كان في طرة أو رقعة مضافة أنه من موضع ما، فأضافه إليه"

------------------
المصدر
عبد الحي
http://www.alkafi.net/vb/showthread.php?t=2191



تعريف الوجادة
-----------------
الوجادة أن يجد حديثا أو كتابا بخط شخص بإسناده فله أن يرويه عنه على سبيل ، ويقول: وجدت بخط فلان، حدثنا فلان ويسنده . والوجَّادة ليست من باب الرواية، وإنما هي حكاية عما وجده في كتاب، وأما العمل بها فمنع منه طائفة كثيرة من الفقهاء والمحدثين أو أكثرهم فيما حكاه بعضهم، ونقل عن الشافعي وطائفة من أصحابه جواز العمل بها.

تعريف أخر للوجادة
----------------------
اخذ العلم من كتاب بدون سماع او تلقي مباشر ولا اجازه

لا وجود لنص في دستور أوروبي يقيد القوانين بالديانة المسيحية

يشاع الإستدلال بمقال متجني كتبه محمد عمارة يدعي فيه أن بعض الدول الأوروبية تضع في دساتيرها نص يقيد القوانين المسنة فيها بأن تكون موافقة للديانة المسيحية بينما تلك النصوص حورها محمد عمارة متعمدا وهي خاصة فقط بالمراتب والوظائف وتوزيع المهام داخل الكنيسة ودعم من الدولة لدور عبادتها وأتصور مثال على ذلك دعم الكهرباء والمياة مثلا لتلك الأبنية
مقال محمد عمارة
https://www.facebook.com/notes/د-محمد-عمارة/الدين-والدستور/218435401550529
وها هي الحقيقة كالقنبلة عن النصوص المتعلقة بالكنيسة في الدساتير الأوروبية

قبل أن تكتبوا لنا دستور ينص على أن الشريعة الإسلامية مصدر أو المصدر للتشريع ..... أو أن مباديء الشريعة الإسلامية مصدر أو المصدر للتشريع ..... وتستدلوا بمقال محمد عمارة والذي ترجم فيه بأشد الألفاظ قوة (رغم إن الدقة في الترجمة من النسخة الإنجليزية تستلزم ألفاظ أقل حدة مما إستعمله عمارة) نصوص من دساتير أوروبية تختص برواتب القساوسة وتسهيلات الكهرباء والمياه والمرافق وتلقي الدعوات الرسمية وكلمة ضمن كتاب التربية القومية في المدرسة وربما جواز سفر دبلوماسي لرأس الكنيسة ... وقدمها بشكل مخالف للحقيقة .... وتكون دليلكم على إنكم بوضعكم في دستور تكتبوه لنا مادة تكون في تختص بتقييد حرية الشعب في سن قوانين ان تكون تلك القوانين موافقة للشريعة الإسلامية وحسب ما يقرر ذلك قاض في محكمة دستورية أو رجل دين أو أيا من كان فما فعلتم شيء إلا فقط تشبهتم لدول غربية أوروبية ديمقراطية. سأبين خطاكم وسأشرح أول نموذجين مما عددهم محمد عمارة لأبين كيف زيف تلك النصوص وحورها. ولكن قبل ذلك أذكر شيئين

1- إن جميع تلك الدول تسمح لمواطنيها إذا أرادو بفعل كل الأشياء التي تخالف الديانة المسيحية ويحميهم البوليس أثناء ذلك فهل هذا يكفي لتتأكد أن تلك الدساتير لا تشرع بالدين المسيحي وإنما بالديمقراطية ومهما مهما (التكرار مقصود للكلمة السابقة وليس خطأ) كانت إختيارات الناس ؟ ومثلا كل تلك الدول الاوروبية تبيح الجنس التجاري أو لو كانت منعته فبسبب فيرس نقص المناعة لا بسبب الدين وتركت ملاهي الإستعراضات العارية وتبيح نزول البحر بدون ملابس كاملة او بدون ملابس إطلاقا وتبيح شرب الخمور ويحمي البوليس ذلك كله فهل كل تلك الدول لم تنتبه إن ذلك ضد دساتيرها أم إن فعلا دساتيرها لا تحكم الدين في حياة الناس سواء أقروا قانونا مع او ضد الشريعة المسيحية.

2- لو كان في دساتير تلك الدول الأوروبية الديمقراطية مادة مثل تقول إن الشريعة المسيحية المصدر الرئيسي او مصدر رئيسي أو مصدر من مصادر للتشريع لما أغفلها محمد عمارة ولكان بدأ بها ولكن لا توجد مادة تقول إن الشريعة المسيحية أو الديانة المسيحية أو رجال الإكليروس المسيحيين او الكنيسة الإنجليكانية اللوثرية تشرع للناس أو مصدر للتشريع

ها هو دستور الدانمارك
http://www.stm.dk/Index/mainstart.asp/_p_10992.html

وأنظر القسم الرابع منه الذي يستشهد محمد عمارة به ماذا يقول وكيف فهمه هو

The Evangelical Lutheran Church shall be the Established Church of Denmark, and as such shall be supported by the State.
النص يقول: الكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي المؤسسة (المنتشرة السائدة الغالبة في العدد) (بينما محمد عمارة إختار اللفظ الأشد وهو "المعترف بها" ليوحي بغن غير ذلك لن يسمح به) في الدانمارك وبناء عليه تدعمها الدولةإذا هو يتكلم عن دعم مثل مرتبات ومباني والكهرباء والمياه وربما جوازات سفر رسمية ودعوات في مناسبات ... إلخ لكن لا يشرع بما يقروه رجال تلك الكنيسة ولا يأخذ رأيهم في مسائل الطلاق أو فوائد البنوك أو غيره

ها هو دستور النرويج المثال الثاني لعمارة
http://www.stortinget.no/.../The-Constitution/
المادة الثانية
All inhabitants of the Realm shall have the right to free exercise of their religion.

The Evangelical-Lutheran religion shall remain the official religion of the State. The inhabitants professing it are bound to bring up their children in the same.
يبدأ بأن يقول كل المقيمين لهم الحق في ممارسة الدين ... أي إن لو حد عايز يعبد البقرة أو فتاحة العلب ويعمل معبد ليها فله الحق في ذلكثم يقول الكنيسة اللوثرية الإنجيلية ستبقى الدين الرسمي للبلاد (لحد دلوقت الموضوع مفيهوش إنها مصدر للتشريع على الناس) ثم يقول إن المفيمين الذين يدعون إنتمائهم لها مرتبطين بأن (محمد عمارة ترجمها ملتزمين) ينشئوا أولادهم على نفس الشيء ..... معنى هذا الجزء إن من حق الكنيسة أن تقطع الشحص من شركتها أو تمنعه من الترشح لمجلس إدارتها أو الإنتخاب فيها أو تخرجه من فريق الألحان أو الترانيم بها أو تفضل عنه غيره في التدريس للاطفال إذا فشل في أن ينشيء أولاده على فضائل ومباديء وإيمان الكنيسهفين إذا ما يماثل ما تريدون وضعه في الدستور المصري بأن الشريعة الإسلامية مصدر رئيسي او المصدر الرئيسي للتشريع ؟

السبت، 31 يناير 2015

المعنى الحقيقي لكلمة رقبة لأول مرة - ممنوع السرقة

المعنى الحقيقي لكلمة رقبة لأول مرة - ممنوع السرقة فلابد أن تذكر أنك لست صاحب الإكتشاف وأنك عرفت المعنى هنا


الأحد، 16 فبراير 2014

حبس سيدة لقيامها ببث ونشر معتقدات مضللة خاصة بشعائر الدين الإسلامي

حبس سيدة لقيامها ببث ونشر معتقدات مضللة خاصة بشعائر الدين الإسلامي، بالتشكيك في العقائد والفرائض الثابتة للدين الحنيف، وحسها الأهالي بالتخلي عن فرائض الإسلام من صلاة وصيام وحج وغيرها، ونصحها للفتيات بترك الحجاب.
يعني الواحد لو فكر ووصل لفكرة جديده يعمل في نفسه إيه ؟ ينتحر عشان ميكلمش الناس عنها ؟ ولو حس إن عليه واجب يبلغ الناس ما إهتدى إليه يكبت نفسه ؟ ولو دار نقاش أو لو حد سأله إنت ليه مش بتصلي معانا في الجامع أو ليه مش عاوز تتجوز واحدة محجبة أو إنصح مراتك بالحجاب أو إنصح بنتك بالحجاب أو ليه بدأت صيامك في غير اليوم إللي إحنا بدأنا صيامنا فيه أو أنهيت صيامك في غير اليوم إللي أنهينا صيامنا فيه أو طلعت حج في غير التوقيت بتاع الحج أو لا تصلي أو لا تصوم أو مش عاوز تحجز حج أو أي أي نوع من الإختلاف يكون عليه البني أدم فيرد ويقول إيه عشان ميتحبسش ؟ هل مثلا لو واحد بيصلي بطريقة أخرى ويصوم بطريقة أخرى يستخبى لما يجي يصلي ويصوم في خفية من الناس عشان ميسألوهوش ليه صلاتك وصيامك مختلفين فيدور نقاش لأنه لو تكلم وعبر هيتحبس ؟

الخبر من صحيفة المصري اليوم بتاريخ 16 فبراير 2014 ووصلة الخبر هنا
http://www.almasryalyoum.com/news/details/394714

الجمعة، 15 فبراير 2013

طبقا للقرآن : الربا لا يمكن أن يكون الفائدة على القرض

طبقا للقرآن : الربا لا يمكن أن يكون الفائدة على القرض
دليل من القرآن إن الربا ليس ولا يمكن أن يكون فائدة على قرض
الربا هو الجشع في البيع بالمغالاة في الربح
الربح الحلال 12.5% وما ذاد عن ذلك هو جشع وهو المقصود بالربا وربط معنى الكلمة بالفائدة على القرض خطأ تاريخي
من القرآن نعرف إن الربح الحلال هو الثمن أي 12.5% والدليل على ذلك
شرح مثال حسابي للتجارة وكيفية إضافة الربح الحلال
وماذا عن الخدمات ؟ كيف يحسب المحامي والطبيب و ... الخ أجورهم بالحلال ؟
الغنى الحلال يكون بالبيع الكثير وليس بربح كبير من شخص واحد أو عدد قليل من الأشخاص
اليهودية هي من حرمت الفائدة على القرض وليس الإسلام
الحمد لله الذي أظهر الحق ولو أحد عنده دليلا على عكس ما أقول فليقدمه
كل الدراسات والمعاهد والمؤسسات والشهادات الإسلامية مبنية على خطأ ودعوة لأصحاب الشهادات الإسلامية أن يقطعوا شهاداتهم (معنويا لا قطع فعلي للورق) لأنها زائفة
الدول الإسلامية هي دول يهودية والمذهب السني والمذهب الشيعي هي طوائف من الديانة اليهودية ولكن هم لا يعرفون والمسلمين في هذا العصر هم يهود كذلك ولا يعرفون
إنتظروا الموضوع قريبا