ملك اليمين لا تعنى عبوديه و إنما تعنى الصديق أو الشخص المعرفه الذى تأتمنه و تثق فيه كما نقول مالى إيدك من فلان أو دراعك اليمين و هو بالضبط ما يطلق عليه بلهجة القرآن ملك اليمين .. زمان كانوا يقولون ملك يمين و اليوم تحرفت شويه و أصبحت مالى إيدك منه أو دراعك اليمين ... الموضوع بسيط
ولمن يقولون بأن ملك اليمين معناها عبودية وانها إستمرت بإقرار من الإسلام ولم يلغها حل لحالة الفقر تحججا بانه إذا لم يقبل الإسلام العبودية لنتج عن ذلك تحرر عدد كبير من العبيد الفقراءليصبحوا فجأة في الطريق بلا مأوى .. فمثلا المصادرة والتأميم من الدولة بقيادة الرسول لجزء من ممتلكات السيد الذي إستعبد الناس وخدموه سنوات بدون مقابل وإلزامة مقابل ما إستغلهم فيه بأن يعوضهم حل أحسن وفيه عدل ورحمة بدلا من المحافظة على اموال السادة وإستمرار العبودية. إذا الحجة غير مقبولة
بينى و بينكم زيد , هل إستعبده محمد أم تبناه ؟ .. بل تبناه بنص القرآن و كان هذا و زيد طفلا و كل ما فى الامر أن الله طلب منه تعديل طفيف فى جزئية معينه و هى النسب و الزواج ممن سبق أن تزوجها ثم إختلف معها و طلقها , إذا يا إخوه غير صحيح أن تظنوا أن الفقير أو المحتاج الحل له هو العبوديه , بل الصحيح تساعده و للطفل التبنى
بينى و بينكم زيد , هل إستعبده محمد أم تبناه ؟ .. بل تبناه بنص القرآن و كان هذا و زيد طفلا و كل ما فى الامر أن الله طلب منه تعديل طفيف فى جزئية معينه و هى النسب و الزواج ممن سبق أن تزوجها ثم إختلف معها و طلقها , إذا يا إخوه غير صحيح أن تظنوا أن الفقير أو المحتاج الحل له هو العبوديه , بل الصحيح تساعده و للطفل التبنى
و زيد هو الصحابى الوحيد المذكور بالإسم فى القرآن
ربما الله إختار زيد لكى يذكره وحده فقط و دونا عن أى صحابى اخر خصيصا لكى ينبهنا على حالته التى تنفى العبوديه حتى و لو من باب مساعدة طفل يكاد يموت من الجوع
قولوا لى : الشخص الفقير الذى يبيع أولاده حتى لا يموتوا من الجوع أمامه , فإذا كان الإتفاق ملزم للرجل الذى باع و قبض الثمن و الرجل الذى إشترى و دفع الثمن فهل هو ملزم للطفل الذى باعوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .. طبعا لا .. و لا توجد قوة تمنعه فى أى وقت ان يتجه للباب و يفتحه يطلب الرحيل , هل ستعيدونه و تجبرونه أن يسيأ الأرض إذا رفض كما كان سيده يشغله ؟
يا إخوه يا من تقولون إن ملك اليمين معناها عبوديه إنتهوا حتى لا يحل غضب من الله علينا فجميع الأدله ضد ذلك .. إعرضوا على و لو دليل واحد على ما تقولون لا أستطيع أن أرده عليكم
أكثر ما يصدم المجتمع العربى و المجتمع المسلم من التفسير الذى أعرضه عليكم هو إن هذا التفسير سيقود إلى علاقة بالجسد قائمه على الرضاء الشخصى فقط و بدون زواج .. و لكن دعونى أقول لكن إن هذه هى الحقيقه و خير للمجتمع العربى أن يتلقى هذه الصدمه حتى يتعود عليها من ان نقول على الله هذا القول العظيم إنه شرع للعبوديه و والله ليس عندى و لو ذرة شك واحدة إنها ليست الحقيقه أو إنها حرام .. هذه العلاقه حلال و إمسحوها فى أنا , قولوا إننى من قال هذا إذا كان هذا يرضيكم و إرفعوا المسئولية أمام المجتمع عن أنفسكم و ضعوها على لكن أرجوكم إنتهوا عن أن تقولوا إن ملك اليمين تعنى العبوديه
بخبرتى فى الحوار مع المسيحيين وجدتهم يرددون عبارة دائمه إنهم يقولون إن الله و مبادئه لا يطرأ عليها أبدا التغيير فهو نفسه الله الذى كان موجود فى قديم الزمان هو الله الذى معنا الأن و مبادئه هى نفسها لم تتغير و بالتالى و منها يا أخوه أقول لكم فمبادىء حقوق الإنسان الحاليه هى هى نفس حقوق الإنسان منذ العصور الوسطى و لكن كل ما فى الأمر إنها كانت غير مطبقه أو لا وعى بها فى الماضى و عليها تعتيم كبير من شياطين الجن و الإنس و بالتالى أقول ليس لأن القرآن نزل فى الماضى وقت العصور الوسطى فتكون مبادئه سمحت فى تلك الفتره بالعبوديه
هناك 4 تعليقات:
متفق معاكى تمام
وفى ناس كتير عاوزين يقولوا نفس كلامك
بس ساكتين لأسباب مختلفة
لكن على المستوى العام الحقوق تنتزع انتزاعا وليس بالإقناع
بمعنى
محدش هايفهم كلامك لأن معارضيك أصلا مابيفهموش
دول هايردوكى لكلام فلان أو علان
ومش هايردوا الحجة بالحجة
الدور والباقى على الأفراد
وهما مش ساكتين
مجتمعنا الفاضل هايعترف بعلاقة البوى فريند والجيرل فريند كامر واقع كمان كام سنة
ومجتمعنا الفاضل لن يغفل تكييف هذه العلاقة كعلاقة فاضلة
مش مجتمع فاضل ؟؟؟!!!!
إقرى البوست دا عندى له علاقة بالموضوع http://dantyelmasry.blogspot.com/2008/02/blog-post.html
عزيزى دانتى
أولا شكرا على الزياره , شرفتنى
بص كدا فى المكان دا لو سمحت
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=4971
قلت لهم هناك الكلام دا أكثر من مره و كانت أخرها لما قلت إن كدا بإصرارهم إن عبارة ملك اليمين تعنى العبيد هيكون إبراهام لنكولن أعظم من محمد
http://somethingforthesoul.blogspot.com/2008/04/blog-post_1739.html
من سنه و كانت مشكله و تسببت بخروجى ثم الأن عدت و كتبت نفس الكلام - هتلاقى لى ثلاثة تعليقات , أعتقد أنهم أصبحوا مهيئين أكثر لكن لسه محتاجين وقت , إيه رأيك لو تعمل تسجيل و تكتب معايا تعليق فى نفس الإتجاه خصوصا و إن إسلوبك أحسن منى
مش فاهم أكتب فين ؟
وبعدين نكتب ليه؟
المسألة سلوكية مش معرفية
بمعنى
إنك هاتلاقى ناس بتقول الإسلام كرم المرأة أو بيحترم حقوق الإنسان وكل الدفاعات المستهكلة عن الإسلام
لكن على المستوى السلوكى الأمر محبط جدا
أنت قدامك شعب جاهل ويجهل أنه جاهل
بل يدعى أنه شعب رائد وصاحب فضل على كل شعوب العالم "ألسنا خير أمة أخرجت للناس"
عزيزى دانتى المصرى
أقصد فى نفس المكان الى وضعت اللينك ليه و ذلك لأنه مكان يزوره عدد كبير نسيبا فنكون وعينا عدد كبير بمجهود قليل
على العموم مش مشكله
إرسال تعليق