الخميس، 21 أغسطس، 2008

الناس الهايله ... الناس الكمل

تجينى من شهور زيارات من طلخا بمحافظة الدقهليه فى مصر - بمعدل تقريبا مرتين فى اليوم , و لما طلبت من القراء الدائمين إنهم يضعوا تعليق إذا كانوا عايزين المدونه تستمر زارنى الضيف الدقهلاوى العزيز و لكن كما يفعل دائما فيأخذ الفائده من المدونه و لم يرد حتى بتعليق لإستمرارها ... كدا بردو ... ماشى يا عم
و ضيوف أخرين من طنطا و الأسكندريه و المحله الكبرى و فرنسا و أمريكا يزورونى بإستمرار بطريقه الزيارة المباشره مما يدل إنهم يحفظون الموقع فى قائمة المفضله لديهم و ليس من خلال وصله .. تأثرت كثيرا أن هؤلاء الضيوف لم يكلفوا أنفسهم بالتعليق فى هذا الأمر الحيوي
على كل حال طالما الإستجابه قليله كدا فإذا كانت ستستمر المدونه فسوف أقلب الدخول فيها بباسورد و أعطيه ل كوفى و بارت أوف هول الذين أيدوا إستمرار المدونه المرة السابقه و غيرهم "إذا طلبوا"

الثلاثاء، 19 أغسطس، 2008

القراء الأعزاء

هذه المدونه عدد زوارها قليلون و قليلون جدا و كثيرا ما أنوى كتابه موضوعات هامه و لكن لا أستمر لعدم وجود تجاوب من القراء حتى هناك موضوعات شرعت فى كتابتها و حفظتها فى المدونه بدون نشر
الكتابه عمليه ليست سهله و تستنزف مجهود و وقت , فأنت تحاول ان تضع قدر ما تستطيع من خلاصه خبرتك و نتائج قراءاتك فى أسطر و صور و عناوين مختصره لكى تكون سهله على القارىء
فى مرة سابقه عملت إستطلاع عن عدد القراء فإهتم بملئه حوالى أربع أفراد فقط
إذا كنت من زوار هذه المدونه الدائمين و ليست المرة الأولى التى تدخلها
إذا كنت تحفظها فى قائمة المفضله أو تكشف على الجديد فيها بإستمرار
من الأخر يعنى , إذا كنت تريد ان تستمر هذه المدونه و تقرأ فيها مذيد من الموضوعات فأريدك أن تكتب لى تعليق هنا على هذا الموضوع , لأنى أريد أن أعرف القراء الدائمين و أحصى عددهم
أكتب رأيك و أتمنى أن تكتب بلدك ومكانك داخل البلد (مثلا لو من مصر ستكتب مصر - القاهرة أو طنطا أو ...) لو أردت أن تكتب المذيد عنك إكتب و لو لم ترد فمفيش مشكله
بإمكانك ألا تكتب إسمك و بإمكانك ألا تكتب عمرك لأن هذه المدونه خاليه من الإضطهاد بسبب السن فلا إضطهاد بسبب كبر السن أو إضطهاد بسبب صغر السن و بإمكانك ألا تكتب جنسك لأن لا إضطهاد للذكور هنا و تفضيل البنات عليهم و لا العكس ..... الجميع سوااااااااااااااء

شكرا مقدما

الجمعة، 15 أغسطس، 2008

مساواه

فى موضوع (معنى يضربن بأرجلهن) إنتهينا إلى أن المطلوب تغطيته و غلقه هى الفتحات على الاماكن فى الجسم الضلمه المتحوطه المخفيه و التى تنكشف من خلال تلك الفتحات مع حركة الجسم 1 , و 2
طيب فماذا لو كان ذلك المكان من الجسد الصدر مثلا أصلا كاشفينه و مش متحوط بملابس عشان يتحول لجيب (الكلمه التى وردت فى سورة النور) كما هو مسموح فى "كل" شواطىء العالم الغربى فما هو الرآى فى هذا العمل ؟ هل هذا المكان أصبح هنا و فى هذا الموقف من الزينه الظاهره ؟
دا موقع مؤسسه فى كندا إسمها Topfree Equal Rights Association و من إسمها واضح فكرتها , هى تنادى بإن إذا كان من حق الرجل أن يكشف صدره فى أماكن معينه مثل الشاطىء , أحداث رياضيه كما يحدث فى الملاعب و المدرجات الرياضيه و متنزهات البلاد الغربيه فيكون من حق المرآة كذلك أن تكشف صدرها فى نفس الأماكن لو أرادت ماذا عن المساواة بين المذكر و المؤنث فى الحق قى صدر مكشوف فى نفس الأماكن ؟
و هل ممكن أن يحدث تصالح بين الدين و الناس فى هذا الأمر كما حدث فى الدين المسيحى ؟ أنظر الفتاه فى تلك الصوره ترتدى صليب على العموم أعتقد إن مجرد فتح الموضوع دا و مناقشته بهذا الإسلوب ستجعل هؤلاء الذين كانوا لا يقبلون فى الأساس لباس البحر النسائى يقبلونه , أو على الأقل تتوقف إنتقاداتهم و تدخلهم فى الحرية الشخصية للناس و الطريقه التى يسيرون بها فى الحياهأو يقبلوه لأنه أصبح الأن أقرب لعقلهم المتحفظ الرافض للتفكير بعد أن يتبين لهم إحتماليه التطور عنه

الخميس، 14 أغسطس، 2008

و أدى معنى "يضربن بأرجلهن"

و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها و ليضربن بخمرهن على جيوبهن و لا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو أبائهن أو أبنائهن او أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بنى أخوانهن أو بنى أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولى الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء و لا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن و توبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون النور 31

يعنى ميفتحوش رجليهم إذا كانوا لابسين فستان قصير , جونله أو جيبه ... عشان يبينوا هذا الجزء المخفى من جمالهم
الضرب معناه الإبعاد (كما إنتبه لذلك غيرى و لا يرجع الفضل لى) و ضرب الزوجه معناه إبعاد الزوجه "أو البعد عنها" فى السكن (بعد المحاولة بالوعظ و الهجرة فى المضاجع كما تعرفون) تمهيدا لإنفصال شارون ستون فى فيلمBasic Instinctنهائى إن لم ينصلح الحال
هنا بالنسبه للضرب بالأرجل معناه التفريج بهن أي صنع فرجه أي فتحه بأرجلهن , ودا يفهمك حرف الباء فى "بـأرجلهن" لأن لا تتقيد بفعل الإبعاد كأن الضرب = 100% الإبعاد (فلا توجد كلمتين متماثلتين تماما و إنما دائما هناك فرق) و سيجعل عقلك يدور على المفعول به إللى فعل "الإبعاد" وقع عليه , و إنما المعني يشمل القيم المستمده من الإبعاد و التفريج و التفريق و الفصل و .. الخ . و الخلاصة إن المعنى يفتحوا رجليهم وهما قاعدين بأن يبعدوهم عن بعض
ثم لاحظ الإتساق فى الحاجتين إللى الآيه طلبت بقفلهم :
البلوزه المفتوحه (و ليضربن بخمرهن على جيوبهن) راجع موضوع الحجاب حرام و الصورة المنشورة هناك
و الجونله المفتوحة عند تباعد الرجلين أثناء الجلوس
الإتنين مكانين متشابهين فى إنهم أماكن متحوطه , مخفيين , الإتنين ضلمه و عند حدوث فتحه فيهم ممكن العين تنظر.
لورا و جينا و باربرا بوش
القيم الإنسانيه واحده و ما أتت به الآيه ليس فريد و إنما فى المعرفه العالميه و ها هى لورا بوش و بناتها قافلين رجليهم
عندى إحساس إن زمان وقت نزول الآيه كانت البنات يلبسوا قصير و ربما مكانش فى ذلك العصر ملابس داخليه كمان و الدين لما جاء طلب فقط عدم فتح الأرجل على ملابسهم القصيرة لأن مش هيكون للطلب دا معنى لو كانوا بيلبسوا طويل , و كذلك طلب أن البنت بعد ما تتزوج تطول ملابسها عن قبل الجواز (راجع موضوع الحجاب حرام)

السبت، 9 أغسطس، 2008

لأول مرة إسلاميا ... توضيح معنى التسبيح

الجزء الأول

يعنى إيه سبحان الله و بحمده ؟

حد فاهم حاجة من حرف الواو فى "و بحمده" ؟
جمله عجيبه غريبه و لا يمكن تقتنع بالتفسيرات التى يقدموها
ببساطه لأن الجمله هذه من صنع حديث و ليست من القرآن و ضللت ناس كثيرين
و ببساطه أكتر , أن التسبيح له معنى لا يعرفه المسلمين و التسبيح بالحمد أيضا لا يعرفه المسلمين و لم يمارسوه من قبل
فى موضوع قادم إنشاء الله اتكلم عن التسبيح و كيف يكون التسبيح بالحمد مع عرض نماذج

الأربعاء، 6 أغسطس، 2008

و عن قطع يد السارق

عزيزى دكتور احمد

هل ممكن ان اسئلك فى موضوع قطع يد السارق ؟
حيث كتب كثيرون أن القطع غير البتر و بطرق مختلفه يحاولون أن ينفوا وجود عقوبه للسرقه تستوجب القطع بمعنى البتر و يقولون أن كل ما فى الأمر أن المقصود هو ردع من يسرق بعقوبة مناسبة

لكن لم أجد أحدا بعد تناول الموضوع من الزاوية التى أريد أن أعرضها عليك فى هذه الرسالة
و لأني ضعيف فى علم النحو كما تعلم لذا أحتاج نظرتك لو تكرمت لما سأعرضه لأنه يعتمد على النحو

الله يقول : السارق و السارقه فاقطعوا أيديهما
و الملاحظ أن السارق مع السارقة معا مثنى , بينما "أيديهما" جمع و المطبق هو قطع "بمعنى بتر" ليد (كف) واحدة فقط للسارق أو السارقة و أرى أنه لا يوجد من يوافق قلبه أو عقله على فكرة قطع اليدان الإثنان لمن يسرق , و مع ذلك "أيديهما" جائت جمع و لم تجيء "يدانهما" مثنى لتعنى يد واحدة من عند السارق + يد واحدة من عند السارقة ليصبح المجموع إثنان "يدان" ثم نضيف ضمير الملكية الخاص بالمثنى "هما" لتصبح الكلمة "يدانهما"

و بالتالى هناك قصد أخر للأيه لمعاقبة من يسرق غير قطع إحدى يديه
ما قولك ؟

أجمل تحية
---------------------------------
أهلا يا ----
سيأتى بحثنا فى هذا الموضوع منشورا فى باب التأصيل فى الموقع، وذلك ضمن كتاب عن تطبيق الشريعة الاسلامية القرآنية الحقيقية .

خالص المنى
أحمد

Dr. Ahmed Subhy Mansour
President
The International Quranic Center - IQC
5314 Pillow LN , Springfield , VA , 22151