الجمعة، 12 ديسمبر 2008

كتاب تذكير الأصحاب بتحريم النقاب

أهو ... يعنى أنا مش أول واحد
منذ النشر الثانى (حوالى عام 2005) لرأيي فى الحجاب فى صورة مقاله و إتخاذها العنوان المثير(الحجاب حرام و غير المحجبه أفضل عند الله من المحجبه) و حتى النشر الثالث لها فى هذه المدونه (فبراير 2008) يعترض بعض الرافضين للحجاب على ما ذهبت إليه فقد رأوا إنه لا يجب ان أستعمل كلمة حرام و يكفى أن أقول إنه ليس من الإسلام أو ليس فرض أو مثل ذلك , و ها أنا أعرض عليهم كتاب هام أشرت إلى وجوده فى البوست . هذا الكاتب (للدكتور إسماعيل منصور - تذكير الأصحاب بتحريم النقاب) و رغم إنه من ضمن الكلام يقول بفرضية الحجاب بدون تركيز على تلك النقطه إلا إنه و بمهاره شديده أبطل من داخل المذهب السنى النقاب و إنتهى إلى تحريمه أى ليس فقط رفض و إنما تحريم , و ما أنا تاريخيا إلا محطه تاليه من بعده , ناقشت الحجاب و لكن بفكر كتابى قرآنى و قلت بالتحريم بناء على أسباب مذكوره فى المقال و من ضمنها أسباب مشتركه مع ذلك الكتاب تحاجج بآيات من القرآن من يصر على شىء و قد علم إنه ليس من الإسلام
و سأكرر هذا الجزء من بوست الحجاب حرام
و لعلك ستتسائل : إذا كنت أخذت على الحجابيين إنهم حرموا كشف جسد المرآه و بناء على ذلك إبتدعوا الحجاب و قلت إن التحريم يحتاج لنص واضح و إحتجيت عليهم بالقرآن فكيف أتى أنا و أحرم أنا أيضا عندما أقول إن الحجاب حرام , فردى إن القرآن عندما زجر هؤلاء الناس كان يتكلم عن تحريم طيبات أحلها الله يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم و لا تعتدوا إنه لا يحب المعتدين (الأعراف 32) و رزق أنزله الله قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما و حلالا قل ء الله أذن لكم أم على الله تفترون (يونس 59) فهل الحجاب طيبات أو رزق و أنا حرمته ؟ .. الإجابه لا , بل الجسم البشرى بجماله و تحرير النساء من الغطاء الرأس و الملابس الطويله ليستمتعوا مثل الذكور بالشمس و الهواء على الشعر و على البشرة و إزالة غطاء قماش الطرحه من على أذانهن ليسمعوا بنفس القدر و درجة الوضوح صوت غير مكتوم مثل الذكور من غير حائل و العيش بحريه كل ذلك طيبات أحلها الله و رزق فى الطبيعه أنزله الله , و الذى فعلته أنا هو إنى حرمت التحريم , أى إنى حرمت عليهم أن يعرضوا عن تلك المباحات و يرفضوا تلك الطيبات و الأرزاق التى أنزلها الله و ينشروا تلك الثقافه و العادات والقيود فى المجتمع و يضربوا ذلك المثل للصغار و للمسلمين الذين لا يعرفون اللغه العربيه و يصدقوهم و يتبعوهم فى كل ما يقولوه و يفعلوه
و الحجاب أصلا أقل و أتفه من أن يصمد ليس فقط أمام المناقشه بفكر و مذهب القرآنيين و إنما حتى بالفكر السنى أيضا يسقط سقوطا مدويا و قد نشرت موضوع (مفاجأة مذهلة - الحجاب فرضوه فى البدايه على الرجل) لعرض سريع لحجة الكاتب إسماعيل حسنى فى رفض "بدعة الحجاب" كما سماها
كتاب تذكير الأصحاب بتحريم النقاب لم يأخذ حظ كافى من الشهره رغم إنه تم الرد عليه بكتاب من أحد السلفيين و رد المؤلف على الرد بكتاب مضاد و هو مفيد جدا للمهتمين و أسلوبه قوى , و بدلا من ذلك الكتاب الذى وزعه وزير الأوقاف بعنوان النقاب عاده و ليس عباده
على أئمة المساجد و الوعاظ و المفكرين لتوعية المصلين و الجماهير و يقول لهم فيه إن النقاب ليس فرض و إنما الحجاب هو إللى فرض (يا للتخلف) و يستشهد فيه بحديث أسماء (يا للفضيحه , حديث أسماء مشهور جدا إنه ضعيف) فبدلا منه كان الأحسن لو وزع على هذه الفئه من القراء كتاب تذكير الأصحاب بتحريم النقاب للدكتور إسماعيل منصور

هناك 14 تعليقًا:

مسلم ..فى البطاقة فقط يقول...

معلش موش فاهم اى حاجة ..

عماد يقول...

ليه بس ؟

إنت أول مره تيجى هنا , فمنتاش متابع و محتاج تقرأ الموضوعات إللى لينكاتها محطوطه ؟

و لا إنت جيت قبل كدا و متابع , بس الموضوع دا مش فاهم فيه حاجه ؟

طب واحده واحده كدا و قول لى مش فاهم إيه ؟ لأن يهمنى إن الموضوع يكون واضح
و لو محتاج تعديل أعدله , مش مشكله

عماد يقول...

أستاذ أحمد
الكتاب أملكه بذاته و ليس إلكترونيا و مكتوب على الغلاف كما في الصورة المنشورة أن حقوق الطبع محفوظة للمؤلف و يبدوا و الله أعلم أن ذلك يعني إنه ليس وفقا على دار نشر معينه لأن فعلا لا أجد عليه إسم دار نشر لكن في الصفحات الداخلية وجدت رقم الإيداع فربما يفيدك في الحصول على نسخة إلكترونية منه عن طريق لا أدري أين و لكن أعرف إن هناك جهة كل كتاب ينشر في مصر تكون منه نسخه موجوده في ذلك المكان
رقم الإيداع : 8595 / 1989
و كذلك ربما يفيدك الإتصال بالمؤلف لو حاولت أن تزوره في كلية الطب البيطري جامعة القاهرة إذا كان لسه موجود
و أنا عندما إشتريته زمان فكان على فكره من مكتبة سلفية و ليس مكتبة عادية لكن دا كان زمان و فعلا لا أظن ستجده الأن

عماد يقول...

حاجة كمان , أستاذ سامي لو تحب أمسح لك تعليقك لأنك كتبت فيه عنوان الإيميل فأمسحة لأن وجود إيميلك مكتوب سيجعل برامج الدعاية التي تجوب الإنترنت مخصوص للبحث عن إيميلات تقتنصه و تغرقه بالدعاية

احمد سامى يقول...

متشكر جدا يا أستاذ عماد على ردك .. وعلى العموم هاحاول أبحث عن الكتاب فى المكتبات وأكيد هيكون نادر لقدم سنة طباعته ولأنه كان مخفى وشبه ممنوع الآن .. وعلى كل حال لو أمكنك تصويره بالاسكانر ورفعه فى المدونة ستقوم بخدمة جليلة للعلم وطلاب العلم ، وستفحم القائلين بوجوب النقاب . وواضح أنه راجل موسوعى وعلامة.فين أمثاله النهارده فى البلد. ومفيش مانع تمسح تعليقى السابق

عماد يقول...

أحمد سامي
بالنسبة لرأيه فهو يرى أن النقاب حرام , و أنا أرى أن الحجاب أيضا حرام
إذا رفعت الكتاب بالإسكانر أكون ضريت الرجل و أسرته في حقوقه المادية
ربما تجد الكتاب في صورة إلكترونية في مكتبات مثل مكتبة الأسكندرية , لكن مش متأكد
و أظن دار الكتب هي المكان الذي توجد فيه نسخه من كل كتاب صدر في مصر , و لكن بردو مش متأكد و لا أعرف عنوانها أو قواعد الإطلاع على الكتب أو تصويرها و يفيد أكثر في هذا أي دار نشر لأنهم يعرفون لأين يرسلون نسخه من كتبهم

عماد يقول...

التعليق الممسوح لأحمد سامي هو

----------------------
احمد سامى يقول...

كتاب قيم لكننى لم أستطع العثور على نسخة منه على الانترنت فهل يمكنك لو تكرمت رفعه فى مدونتك ويكون لك منى جزيل الشكر أو لو لم يكن بإمكانك ذلك فدلنى على مكانه بالانترنت أو دار نشره لأتمكن من شرائه وجزاك الله كل خير.

بريدى هو

(ممسوح)

24 يوليو, 2009 02:01 م

Mohammad_Khaled يقول...

اطلبوا العلم أيها العميان الضالون ولا تتبعوا الهوى قبل أن تفجأكم النار وأنتم كافرون بالرسالة والرسول .. ساعتها لا ينفع ندم النادمين .

عماد يقول...

بتقول أنا بتبع الهوى
طيب وإنت بتتبع إيه ؟

Unknown يقول...

انت مدلس لان هناك فرق بين حجاب لبدن المراة ككل وبين النقاب النقاب جزئى وهو ستر للوجة وهو ليس فرض والحجاب كلى للجسد فهناك فرق فلاتخلط ولاتدلس

Unknown يقول...

انت مدلس تخلط بين لاحجاب والنقاب لان الحجاب ستر كلى للجسد اما النقاب وهو ستر جزئى لووجة فلايجب الخلط بين النقاب والحجاب لان الحجاب فرض والنقاب فضل وليس فرض

عماد يقول...

الحجاب أصلا حرام فالنقاب هيكون أحرم منه ، وطالما أنا مدلس فما تقراش لي لو ده يريحك

Unknown يقول...

النقاب حرام والحجاب (أحرم) منه .. لأ فعلا شكلك فاهم يا نصه قصدي يا عمده

عبد الرحمن يقول...

من تحدث في غير فنه اتى بالعجائب.
لو بقي في بيطرته كان افضل له "ولا انقص من شأن علم البيطرة".