الأربعاء، 25 فبراير، 2009

لك يوم يا مالك

أصل البلوه مالك بن أنس هو أول و أقدم (يقال هناك من سبقه لكن لم يستمر وجوده و لم يصل لنا) من قيد العلم الأصفر بالكتابه لينحرف بالناس بعد ذلك عن الإسلام و اتبعه الباقون

فبالنسبة للشافعى فيقول عنه باللفظ "إذا جاء الأثر فمالك النجم" أى إذا طرحت النصوص فمالك بالنسبة لمن كتبوا فهو النجم و يقول عنه أيضا "لولا مالك لذهب علم الحجاز" أى كل الأحاديث و المرويات الصفراء و يقول عنه أيضا "مالك معلمي ، وعنه أخذت العلم" , و هو معلم أحمد بن حنبل و سار على ما أثره البخارى و مسلم و الباقين

السلاسل الذهبيه فى الحديث تكون أفراد لو نقلوا عن بعض لكان الحديث صحيح بأعلى درجه و روت عن ابن عمر سلسلتان ذهبيتان , تعالوا نشوفهم على حقيقتهم

الأولى : مالك عن نافع عن ابن عمر

فمن يا ترى نافع فى منتصف السلسله ؟ هو عبد أصابه ابن عمر و هو صغير فى إحدى مغازيه و أخذه معه و إستعبده و الذى سيصبح بعد ذلك أستاذا لمالك

طبقة التابعين أغلبهم عبيد سابقين

لو كان الحديث فعلا جزء من الدين فلماذا لم ينقله الإبن بدلا من الخادم

و الثانية : الزهري عن سالم عن ابن عمر
و سالم فى المنتصف هو فعلا ابن عبد الله بن عمر لكن أمه كانت ام ولد و هو تعبير معناه إنها كانت عبده أنجبت لسيدها و تتحرر بعد أن يموت

كان للخواجه نافع لحن فى لكنته لكونه أجنبيا (قيل بربرى و قيل نيسابورى و قيل ... و الأصح فارسى) تم إختطافه من عائلته صغيرا

سألوا سالم عن شيء رواه نافع فقال كذب العبد او أخطأ العبد

----------------------------
وروي أن سالما قالوا له: هذا عن نافع، فقال: كذب العبد، أو أخطأ العبد، إنما كان ابن عمر يقول: يأتيها مقبلة ومدبرة في الفرج.
----------------------------
و يلاحظ إن كلمة عبد ظلت ملازمه له حتى بعد ان تحرر وهى بلاشك مؤلمه

وهشام ابن عروه قال عنه : كذب عدو الله، وما يدري نافع عاض بظر أمه

----------------------------
عن أبي إبراهيم المنذر الحزامي قال: ما سمعت من هشام بن عروة رفثا قط إلا يوما واحدا، أتاه رجل، فقال: يا أبا المنذر! نافع مولى ابن عمر يفضل أباك عروة على أخيه عبد الله بن الزبير، فقال: كذب عدو الله، وما يدري نافع عاض بظر أمه! عبد الله خير والله وأفضل من عروة
-----------------------------
و الفكره ملاحظة إستهانة و إستحقار أهل عصره به و بوضعه و فكرة أن يكون شخص ذو فائده

و مالك نفسه قال عنه إن فيه حده وإنه كان يجلس بعد الصبح في المسجد لا يكاد يأتيه أحد، فإذا طلعت الشمس خرج، وكان يلبس كساء، وربما وضعه على فمه لا يكلم أحدا

وروى إسماعيل بن أبي أويس، عن أبيه: كنا نختلف إلى نافع، وكان سيئ الخلق، فقلت: ما أصنع بهذا العبد؟ فتركته ولزمه غيري، فانتفع به

الان تعرفون من الذى إنتفع به

الذى وضع لكم كتاب الموطأ و فيه حديثين كل منهما عن آيه فى القرآن لم تدون و فيه رضاع الكبير و بنفس الطريقه التى تكررت بعد ذلك من إفتاء عائشه به و رفض باقى أمهات المؤمنين و فيه الرجم و فيه تحريم التماثيل و فيه ...

و لك يوم يا مالك

الأحد، 22 فبراير، 2009

أبو إسحاق أستاذ الأبائيات فى دين ليس فيه أبائيات

أستاذ الأبائيات فى دين ليس فيه أبائيات
إذا وجوده ليس له أساس
أهم المحدثين فى دين الحديث ليس جزء منه
إذا وجوده ليس له أساس
عدو الحضاره

عدو المرآه

الرجعى

المتخلف

المشرك

حجازى محمد شريف

الشهير بـ

أبو إسحاق الحويني الأثري

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=23875
تسجيل له عن تعدد الزوجات فى حفل زواجه الجديد على زوجته يقول إنه إنما فعل ذلك لكى يكون قدوه و معول يضرب فى صنم رفض و معاداة التعدد و يفسر عبارة "ما طاب" فى آية سورة النساء بأن معناها ما لذ أى التعدد بمجرد اللذه لا لشيء أخر

و فى تسجيل اخر ها هو يستنكر القانون الذى يجبر الزوج على أخذ موافقة الزوجه قبل أن يعدد عليها
الفيديو بعنوان تعدد الزوجات جنة من البغاء و قوة للأمه
و يقول إن تعدد الزوجات يؤدى لتكثير النسل و هو ما نحتاجه و لا مشكله فنحن فى مصر نعيش على أربعه فى المائه فقط من مساحة مصر بينما الصحراء مفيهاش مخلوق و هو ما يكشف عن جهله الشديد من إمكانيات تعمير الصحراء و ندرة المياه و محوديه المياه فى مصر و عدم تجدد مخزون المياه الجوفيه و أمور كثيره لم تصل إلى علم حجازى . ثم فيه يفصل ما تفعله الزوجه التى تحسن التبعل لزوجها أول ما يجي من بره تخلعه البالطو تخلعه الجاكت تخلعه الجلبيه تخلعه الشراب تقعد تدلكله مثلا فى رجليه تكون موضباله العصير تكون مش عارف عملاله إيه ... فشيء طبيعى سوف يعاشر هذه الزوجه أكثر من الزوجه الأخرى و دا معفو عنه لا بأس طالما فى الجمله يعف المرآه الأخرى (التى لا تفعل ذلك) و عندما يقسم فى الفراش لمن تقوم بذلك أكثر من التى لا تقوم له بمثل تلك الأشياء لأن هذا طبع على المحبه القلبيه لا ينكره أحد و يقول حديث إن أقل ساكنى الجنه من النساء , و يحرض بخبث الأزواج على غلبة الزوجات تدريجيا حتى إما يرضين مكرهات بالتعدد أو ينفقن بإستمرار على تزويج غيرهن من غير القادرات , و يحلف أن التعدد باب من أهم أبواب الجهاد , أيضا يقول النساء إللى هما عروا نسائنا و هما السبب فى فساد النساء و فى رفع النقاب من على وجه المرآه هدى شعراوى و صفيه زغلول و العالم الغجر دول كلهم إللى هما مخلدين أسمائهم كل دول رجعوا من باريس عشان خاطر يخططوا المخطط الأثيم أن تكشف المرآه عن وجهها و من ثم المرآه تمردت على الزوج , و يتسائل أين النساء المحتسبات اللواتى يقفن موقف البطوله فى زمان الغربه الثانيه علشان يثبتوا للدنيا كلها أن فى نساء مسلمات مجاهدات فى هذه المسأله تقبل أن يتزوج عليها زوجها ديانة لله , الزاوج الثانى قد يكسر خاطر المرآه الأولى لكنه سيحى خاطر إمرأه مكسوره أيضا , كل المؤتمرات مؤتمر السكان و تجريم الختان والكلام من دا كل دا القصد منه تغيير البنيه الإجتماعيه بعدما رأوا النساء رجعن إلى دين الله عشان كدا إحنا بنقول أن قاعدة البناء على نسائنا و نهيب بالنساء ألا يخزلننا فى هذه المعركه الفاصله بيننا و بين أعداء هذا الدين لا تستجبن لمثل هذا الهوى و أردن الله عز و جل و رسوله و الدار الأخره و أجرك على قدر نصبك و لعل المرآه إذا وافقت و ساعدت زوجها على أن يتزوج بأخت لها فى الله يكون هذا العمل من أجل أعمالها يوم القيامه , إمرأه بغى دخلت الجنه لانها سقت كلب يلهث من العطش سقى كلب يزيل كل هذا الجبل من المأثم و المغارم فلعل لما الأخت تنظر بميزان الرحمه و الشفقه إلى أختها البائسه العانس أو المطلقه أو الأرمل و تنظر إليها نظرة عطف لعل هذا يكون من أبرك أعمالها إذا تطايرت الصحف يوم القيامه
بينما الرآى الصحيح فى تعدد الزوجات إن الآيه التى يستند إليها إنما تقول لمن يرعى الأيتام أن يزوجهم لا أن يتزوجهم
و ها هو فيديو
بعنوان لماذا تركت العمل في الإذاعه ؟
video
http://www.youtube.com/watch?v=byC_xH_rJxM&feature=related
يوضح فيه إنه كان يعمل في الإذاعه و لكن واجهته مشكله كبيره إذ وضعوه في غرفه بها أربع سيدات فكان يترك الغرفه فيعتبر نظام العمل العلمانى هذا التصرف تغيب عن العمل يجازيه عليه أو إنه يجلس مكفى وجهه ناحية المكتب ناظرا في كتاب من الكتب السلفية الصفراء لكى لا يقع بصره على السيدات حتى إنه يشعر بعد ذلك بالألم في عضلات رقبته من طول مدة إنكفاء الرقبه و تيبسها على هذا الوضع مدة ساعتين (لا يوافق أن يكون مع سيدات لمدة ساعتين فقط) فقرر في النهايه أن يستقيل

أما هذا الفيديو فهو مفاجأة فهو فيديو لنفس الشيخ الشهير يوضح ان رضاع الكبير صحيح و أنه لا ينفع بأن تعصر فيه المرآة ثديها و تعطى اللبن في كبايه للكبير لكي يشربه و إنما لابد أن يلتقم الكبير حلمة الثدى في فمه و يمص كمثل من يضع أصبع في فمه و يمص


أما إذا أردتم أن تضحكوا فعليكم بهذا الفيديو و هو حكم العرائس و الدباديب بتحريمهم طبعا

ستكتشفوا أن العروسة التى يتحط ليها حجارة فتضحك و تتحرك و تزحف و تقول بابا و ماما ... حرام
و بعد أن ضحكتم فإذا أردتم أن تتنرفزوا فعليك بفتوى وجوب ختان الإناث و يأثم من لا يختن المرآة و ستجد فيه كلام عن البظر و عن الختان بالقادوم (الشاكوش تقريبا أو الفاس) للنبى إبراهيم
فكرت أن أضع لكم رابط فيديو اللحيه و أشياء اخرى لنفس الجهبذ لكن خفت أن أطيل عليكم
أهو الصنم دا -حجازى- عدو المرآه و عدو الحضاره هو إللى يجب ان نهده و من يستحق جروب فى الفيس بووك و تدوينات لهده

فما رأيكم ؟

السبت، 21 فبراير، 2009

بعد هزيمه ساحقه لهم فى فيسبوك وقفوا الأكونت

بعد هزيمه ساحقه للجماعه السنيين فى الفيسبوك فى جروب إتكلم و إسمع بتاع حنان وقفوا الأكونت
لما عجزوا عن الرد فلجأوا لأدمن سنى جاهل مثلهم ليوقفوا الأكونت , مش مشكله طظ فيهم , بلغهم العلم و النار مثوى لهم إنشاء الله
و أرسلت لحنان أشكرها

المعراج خرافه

الإسراء هو السير ليلا و تم من مسجد لمسجد , و فى الهجره من مكه للمدينه إنتقل الرسول من مسجد مكه لمسجد جديد انشئه فى المدينه

أما المعراج و الذى يعنى الصعود أى أن النبى محمد صعد للسماء ... فهذا لم يحدث و النبى محمد لم يصعد للسماء , و سورة النجم التى يظنون انها تتحدث عن الصعود هى فى الحقيقه تتحدث عن النزول

تتحدث عن نزول جبريل لمحمد أى إن جبريل هو الذى نزل و ليس محمد هو الذى صعد

و عملية النزول هذه حدثت أمام محمد مرتين

بل أن القرآن إستعمل كلمة "نزلة" فى الآيه (و لقد رأه "نزلة" أخرى) فلم تقل الآيه "مرة أخرى" مثلا بل قالت "نزله أخرى" و أيضا الآيه التى تكمل الوصف تقول (ثم دنا فتدلى) و تدلى معناها نزل او إتجه للأسفل , فالكلام كله عن نزول و لا يوجد فيه أى صعود و محمد رآى جبريل و هو ينزل من السماء لثانى مرة , فى عملية لا علم لنا بها

و تنبأ القرآن أن الكلام فيها سيسبب فتنه للناس (وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس) و هو ما حدث فها هم الان يتكلمون و يكتبون الكتب عن صعود محمد للسماء و يحتفلون و يصومون فى يوم يظنون انه يوم الصعود

و ماذا حدث عندما طلب المشركين من النبى محمد أن يرقى أى يصعد (أى يعرج) فى السماء فبماذا يا ترى أمره الله أن يرد عليهم ؟ .. أنظر بنفسك للرد (أو يكون لك بيت من زخرف أو ترقي في السماء ، ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه قل: سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا)

و لمذيد من المعلومات من فتوى الدكتور أحمد صبحى منصور
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_fatwa.php?main_id=112

الأربعاء، 18 فبراير، 2009

أسطورة مراسيل الصحابه

فى هذا الرابط
http://www.alsalafway.com/cms/multimedia.php?action=lesson&id=6140
تسجيل للشريط الأول من ضمن سلسلة لأبو إسحاق الحوينى فى ما سماه الشرح النفيس لإختصار علوم الحديث و هو يتناول شرح كتاب إسمه إختصار علوم الحديث لإبن كثير

أبو إسحاق الحوينى هو أكبر و أهم محدث فى هذا العصر و هو الأكثر شهرة فلو هدمنا أبو إسحاق ذلك الصنم لهدمنا الحديث فى هذا العصر

الشريط الأول الموجود فى الوصله بالأعلى قصير فهو فقط سته و ثلاثون دقيقه

و هذا الشريط الأول عباره عن مقدمه رأى أبو إسحاق أن يحكى فيها تمهيد للدارسين قبل أن يبدأ فعلا فى شرح كتاب إختصار علوم الحديث لأبن كثير

قال إن هناك ما يسمى مراسيل الصحابه و هى إن الصحابى يحكى شيء ما لم يشهده كأن يحكى إبن عباس عن غزوة بدر فى حين إن إبن عباس لم يشهد بدرا فمن أين له إذا أن يحكى عن غزوة بدر ؟ فيقول مؤكد إنه سمعها من صحابى أخر و تبعا لهذا المؤكد قبل العلماء كل الروايات من الصحابه لان الصحابى لا ينقل إلا من صحابى (و لأن الصحابه بخبطه واحده إفتراضيه كلهم عدول فى علم الحديث و إلا إنهار) لا نجرى عليهم علم الجرح و التعديل فمن عدل لعدل إذا تم النقل و بالتالى لا عيب فى الحديث و لكن المفاجأه إنه يعود و ينسف هذا المؤكد بدليل يحكيه هو (أبو إسحاق) بدون أن يشعر

دعنا من إنه يتجاهل إنه ربما سمعها مثلا من عكرمه خادمه الذى سمعها أثناء ذهابه للسوق لشراء الطعام فسمعها هناك من خادم أخر أى كله كلام خدام و ربما سمعها من أى شخص أخر فى الحياه الواسعه كشأن الناس من أعمار و خلفيات مختلفه يتكلمون مع بعض عندما يتلاقوا

لا دعنا من هذا و إنما الخطير فى كلامه إنه أتى بالدليل على نفى هذا المؤكد بعد ذلك

فبعد ذلك يقول شيء خطير و هو إن إبن عباس قال كان الرجل إذا قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إشرئبت له الأعناق فلما ركبتم الصعب و الذلول قلنا سموا لنا رجالكم أى إن إبن عباس كان يسمع سماعا حرا دون قيد ان يكون الراوى صحابى و دون قيد أن يعرف إسناد من راوى غير صحابى و فكرة عدول جميع الصحابه ليست فى عقل إبن عباس و بدأ بعد ذلك إنه فقط يطلب أن يعرف الرجال أى الإسناد

إذا هذه هى أصول أحاديث إبن عباس الكثيره .. سمعها من ناس .. قد يكونوا ليس من الصحابه .. لم يهتم بأن يعرف الإسناد لسنوات طويله .. مؤخرا سأل عن الإسناد لينظر فيه بما وصله من علم عن الأسماء التى تذكر له فى وقت كان علم الجرح و التعديل لم يتطور و ينموا بشكل كامل .. روى إبن عباس لنا تلك الاحاديث مسقطا كل الإسنادات .. لا نعرف الأن كل حديث من إبن عباس ممن سمعه يا ترى , هل من صحابى لنقبله مباشره (بفرضية عدول جميع الصحابه و التى هى فرضيه وهميه كاذبه) أم من غير صحابى لندرس بأنفسنا رجال الإسناد بما هو متاح لنا اليوم من عدة كتب من مؤلفين كتبوا عن جوانب مختلفه عن حياة عن الرواه و التى ستكون أوسع بالتأكيد من عقل و إدراك شخص واحد عاش قبل ما يتطور علم الجرح و التعديل .. ثم ما هى قدرة إبن عباس أصلا على الحكم على الناس حكما صائبا و الوقوف منهم موقفا بناء على ذلك فى ظل إقتراب واحد مجروووووووووح مثل عكرمه منه ؟

بل إن إبن عباس نفسه يجب التنكب عن أحاديثه و لكن هذا موضوع أخر

الثلاثاء، 17 فبراير، 2009

الأن الجزء الثالث من موضوع الزنا ليس علاقه جنسيه

الأن الجزء الثالث من موضوع الزنا ليس علاقه جنسيه
http://somethingforthesoul.blogspot.com/2009/01/blog-post_19.html

الأربعاء، 11 فبراير، 2009

فتوى و رد عليها

سؤال أرسلته للدكتور أحمد فى قسم الفتاوى فى الموقع من مده حتى نسيته و وجدته نشر مؤخرا

تقول في إحدى مقالاتك : الإسلام لا مكان فيه لكهنوت أو لأى هيئة تتوسط بين الناس ورب الناس، وأن أى إنسان يمكنه دخول الاسلام دون أن تعطيه مصلحة حكومية شهادة رسمية بختم النسر تفيد أنه مسلم ، فالإسلام علاقة خاصة بين العبد وربه؛ تقوم على الايمان بالله تعالى وحده لا شريك له وباليوم الآخر وتقوى الله تعالى حيث لامجال للرياء أوالنفاق أو أخذ تصريح من أحد و بعد قليل تقول أيضا في ذات المقالة : البوابة الوهمية التى أقاموها ليعطوا منها جواز المرور باسمهم، أى إنه لم يعلن ولاءه لهم ، ولم يعلن إيمانه بهم وتبعيته لهم وفق منهج الاعتقاد فى كل دين أرضى ، إذ عليك أن تدخل فيه بتصريح ومباركة من كهنوته و قيادته الرسمية ، وإلا فلن يعطوك صكوك الغفران و لن يدخلوك الجنة. و أنا أسئل كيف تعتبر الجنس بدون زواج زنا ؟ هل لأنهم ... (و نقلا من كلامك) - لم تعطيهم مصلحة حكومية شهادة رسمية بختم النسر - و لم يأخذوا ... (و نقلا من كلامك) - تصريح من أحد - و لم يمروا عبر ... (و نقلا من كلامك) - البوابة الوهمية التي أقاموها ليعطوا منها جواز المرور بإسمهم و إلا فلن يدخلوهم الجنة
و هذا رد الدكتور
أى إنسان عاقل يستطيع أن يعرف الفارق بين الزواج الشرعى والزنا ، وكلاهما واضحة بينهما الفروق ، وليس فى سؤال العلماء أولى الذكر علاقة بالكهنوت ،لأن الكهنوت يزعم أنه يتحدث باسم الله جل وعلا ، ومن خالفه يدخل النار بزعمهم إذ يجعلون أنفسهم المتحكمين فى الجنة و النار . أما دور العالم وأولى العلم وأولى الذكر فهو أن يجتهد فى فهم القرآن ، وما يقوله يعبر عن نفسه وثقافته ومدى تمكنه من العلم ، وهو فى نطاق الصواب و الخطأ. أنت تخلط بين أشياء متفرقة لكى تصل الى تحليل الزنا أو الصداقة الجنسية بين الشاب و الفتاة.

طبعا وقتها كنت أفتكر إن الزنا علاقه جنسيه .. مكنتش لسه أعرف إنه مش كدا خالص .. فخدوا الكلام على المحمل دا
مازلت لا أجد ردا و مقتنع بعكس ما جاء فى الفتوى , فالحرام هو الخيانه الزوجيه فقط غير كدا حريه شخصيه

الاثنين، 9 فبراير، 2009

إيه القرف دا

ما كفايه بقى
هو مفيش جيش فى البلد دى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شاب فلسطيني يروي وقائع تعذيبه الشديد على ايدي قوات الامن المصرية
رام الله - محرر مصراوي - قالت تقارير صحفية ان شاب فلسطيني هرب الى مصر خلال الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة تعرض للتعذيب على ايدي قوات الامن المصرية لمدة شهر تقريبا.

واشارت إلى ان الشاب تم اعتقاله وتعذيبه واستجوابه عن مكان الجندي الاسرائيلي جلعاد شليط المحتجز لدى فصائل المقاومة الفلسطينية منذ يونيو عام 2006.

وقال الشاب "حسين ابو شاويش" (22 عاما) لصحيفة فلسطين ان قصته بدأت في ليلة 28 ديسمبر، أي في الليلة الثانية للعدوان الاسرائيلي على غزة.

وأكد انه تعرض مرات عديدة للتعذيب للصعق بالكهرباء وتجريده من الملابس بشكل كامل.

وقال: "توجهت إلى منطقة الأنفاق، لاسترداد أموال استثمرتها في تجارة الأنفاق، الا ان الحظ لم يسعفه حيث أغارت طائرات الاحتلال على المنطقة، ودفعه الخوف مع خمسة من أقرانه إلى الهرب داخل الحدود المصرية".

وقال حسين وهو من سكان حي الشيخ رضوان في غزة: "كنت أنا وخمسة من أصدقائي على مقربة من الحدود المصرية الفلسطينية، للتواصل مع تاجر مصري، وحين تم القصف فتحت فتحة في الجدار.. توجهنا إليها هرباً من الصواريخ.. سرنا بضعة أمتار حتى أوقفنا ضابط مصري.

وذكر أن الضابط المصري سمح لهم باجتياز الحدود، وكان معهم عدد من الأطفال الذين اجتازوا الحدود أيضاً وشباب من مختلف الأعمار.

وقال انه ذهب إلى "أمين النفق" ليسترد أمواله المستحقة لديه، ومكث مع رفاقه عنده لمدة يوم وليلة، ومن ثم التقوا بالتاجر المصري وطلبوا منه الأموال، رد عليهم بالقول إنه سيوفر كافة المبلغ في اليوم التالي.

يكمل حسين، مأساته قائلا : "في اليوم التالي التقينا بالتاجر المصري، وسلمنا ألفي دولار على أن يسدد الباقي فيما بعد، ومن ثم التففنا عائدين إلى الأراضي الفلسطينية".

وأضاف: "لقد غدر بنا، وأرسل من يتعقبنا، ووشى بنا للأمن المصري، بأننا مجموعة تريد تنفيذ عمليات استشهادية ونحمل متفجرات".

وقال حسين انه وأقرانه اعتقلوا من قبل أمن الدولة والأمن المركزي والأمن الخاص في مصر خلال عودتهم لغزة.

وتابع: "مباشرة أخذنا إلى مركز أمن الدولة في منطقة الشيخ زويد، وفي حدود الساعة الخامسة نقلنا إلى مقر أمن الدولة في القاهرة، وهناك تم عصب أعيننا، لننقل في سيارة سارت بنا لمدة ربع ساعة إلى مكان بساحة كبيرة لم أعرف ما هو".

وحسب حسين فانه فور ولوجهم المكان باشر عدد من الضباط والجنود المتواجدين في المكان بالصراخ في وجوههم "خد الأرض" أي انبطح أرضاً، وانهالوا عليهم ضرباً مبرحاً في كل أجزاء أجسادهم، ليس هذا فحسب بل "كانوا يتفننون في شتمنا وسبنا، بعدها أمرونا بالتجرد من ملابسنا، كما ولدتنا أمهاتنا".

ويتابع حسين: "بقينا عراة 29 يوماً متواصلة، لم نرتد حتى ملابسنا الداخلية، وأيدينا مكبلة بأساور حديدية إلى الخلف، ولم نر النور بسبب العصبة على الأعين.

وقال: "بعد ذلك أدخلونا إلى مكان آخر وعرضونا على شخص لا نعلم هويته أو شكله، قال لنا: "اسمع يا بني أنت وهو، أنت حتنسى اسمك وتحفظ رقمك"، وعندها تعرف حسين على رقمه "السجين 61"، في هذه النقطة تفرق الأصحاب عن بعضهم في زنازين التحقيق.

ويقول حسين انه لم يكن يعلم معنى أن ينسى رقمه هناك، ويتكمل: "نسيت ذات يوم رقمي، عوقبت على ذلك بالكهرباء يوماً كاملاً"، بعدها عاد الضابط مذكراً بمقولته "أنسى اسمك وإياك أن تنسى رقمك!".

مجريات التحقيق مع السجين 61 بدأت ليلاً، حين أخذ من زنزانته إلى مكتب المحقق المعروف باسم "سيف بيه"، يجلس في غرفة تحمل الرقم "9".. خرج سجانوه وبقي حسين والمحقق لوحدهما، على الأخير أن يسأل وعلى الشاب أن يجيب.

سؤال بسيط "لماذا أنت في مصر؟" فقال: "دخلت هربا من الحرب ولي أموال لدى تاجر وأنا تاجر"، لم ينتظر المحقق كثيراً ورد " أنت مش عاوز تتكلم ماشي يا ابن...".

ويحكي السجين 61 ما مورس بحقه أثناء التعذيب: "أجلسوني على كرسي حديدي مجهز بكلبشات حديدية، وقيدت من قدمي ويدي والرقبة والرأس، وبدأ بعدها بتشغيل الكهرباء.

وييصف ما كان يشعر به: "كنت أشعر بأن روحي تفيض من جسدي، وحين يتوقف شحن الكهرباء كنت اشعر بأن الروح تعود مجدداً".

استنجد حسين بالله أن يوقف تلك الآلة، لكن الضابط لم يأبه له وقال "خلي الله بعيد ملوش دعوة في الكلام ده".

ثم عاد المحقق سائلاً: "هل ستتكلم أم لا؟" قلت له: "ليس لدي أي شيء لأخبركم به غير الذي قلته، ثم فاجأني بسؤاله عن الأحزمة الناسفة والأسلحة، وأين خبأتها، ومن من أصدقائي سيكون الاستشهادي"، لكن إجابة السجين 61 كان كسابقاتها بأنه لا يعلم شيئاً عما يتحدث به المحقق، نافياً نيته تنفيذ أي عملية.

لم تنته الجلسة الكهربائية الأولى على الكرسي، حتى نقل حسين إلى سرير مدد عليها وكبل من رأسه إلى قدميه، التي أضيف لهما، ويداه كذلك وجهازه التناسلي بمشابك كهرباء "كالملاقط"، ووضع لاصق كهربائي على صدره وبطنه أيضاً " كنت أشعر بأن جسمي يطير من على السرير وروحي معه".

ومضى السجين 61 متابعاً على لسان المحقق: "انتو جايين هنا تخربوا البلد وتعملوا عمليات استشهادية من مصر، أنت عارف معنى أمن الدولة؟!"، قلت له: "لا " فقال: "أمن الدولة زي النار تقدر تستغني عنها في حياتك اليومية، بالتأكيد لا وإذا قربت منها تحرقك".

وأكد حسين انه منع من النوم ستة أيام بلياليهن، واستمر مصلوباً على قدميه، ويداه مقيدتان إلى الخلف، ولا زال مجرداً من ثيابه، لم يكن يسمح له أن يركن حتى إلى الحائط، وبمجرد سقوط جسده من التعب على الأرض كان يطلب منه الوقوف.

ويقول انه في محاولة منه للهروب من الجحيم "امتنعت عن تناول الطعام، لأنقل إلى المستشفى، لكنهم كانوا يطعمونني بالقوة، مستخدمين مقابض كهربائية لإجباري على تناول الأكل".

واشار إلى ان أسئلة التحقيق لم تقتصر على عن نية حسين أقرانه تنفيذ عمليات داخل مصر، والشخص الذي دربهم، واسمه، وأين يتلقون التدريب، وما الأسلحة التي يستخدمونها، وإن كان منظماً في صفوف المقاومة والتنظيم الذي ينتمي إليه، بل ذهبت أسئلة التحقيق إلى أبعد من ذلك، فقد سئل عن قادة حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي في منطقة سكناه؟ أين تخفي المقاومة الجندي الأسير في غزة "جلعاد شاليط"؟!
ويقول السجين 61 في هذا الشأن، قلت له: "لا أعلم مكان شاليط؛ وهل جلعاد من بقية أهلكم في مصر، ما القصة؟ قيادات حركة حماس لا تعرف مكانه، تريدون مني أن أعرف!.

وعلى هذه اللهجة واللغة الحادة التي خاطب بها حسين المحقق أخضع لجلسة تعذيبية كهربائية أخرى.

أوقف التحقيق مع حسين لمدة يوم، لم يكن ذلك كرماً من أمن الدولة المصري، بل إن ضيوفاً جرحى قدموا من غزة للعلاج في مستشفى معهد ناصر، وفلسطين.

وأوضح "سألت أحد الجنود إن كان سيفرج عني، فقال: الضابط مش فاضي، جابوا شباب من المقاومة ومشغول بيحقق معهم".

واشار السجين 61 الى ان أحسن صنوف التعذيب إلى أنه كان يؤخذ ليلاً ويصب على جسده ماء بارداً ثم يتم إيقافه تحت مكثف للهواء البارد.

وقال انه اصيب بمرض فطري، جلدي اسمه "التينيا"، نتيجة تجرده من الملابس في ظروف غير صحية، أخضع على إثرها لفحص طبي داخل السجن، وصرف له دواء "مرهم" يدهن به جسده ليلاً، بالتزامن مع موعد تغيير هيئة تقييد يديه، قبل أن يرى حسين "حادث الصدمة"، كما يقول.

ويسرد السجين الشاب تلك الحادثة ما جرى: "كان في زنزانتي ثقب واسع نظرت منها وناديت الشاويش قائلاً له إنني أريد أن أضع المرهم لأني أتألم وجسدي يحترق من المرض، فأخرجني لأضع العلاج، بعدها شعرت بأن الشرطي فتح باب الزنزانة المجاورة لي، وإذ بشاب قد شنق نفسه".

وقال انه لا يعرف الشاب المنتحر، مستدركاً "كل ما أعرفه سابقا عنه أنه من رفح ويحمل رقم السجين 59.. عرفت ذلك بعد أن أسرع الشاويش لإحضار الضباط، رفعت عن عيني العصبة قليلاً ونظرت إلى الزنزانة فرأيت الشاب وهو معلق، في مشنقة صنعها من "ملاية" موضوع في الزنازين وقد جهز المشنقة بربطها في مشبك حديدي يستخدم لدش المياه، ورأيته وهو معلق كما ولدته أمه".

وتابع:"حين حضر الضباط والطبيب، أعادوني إلى زنزانتي، بعد أن أنزلوا الشاب ووضعوه في المردوان، فحصوه لكنهم جميعاً قالوا "ده مفهوش نفس .. ميت".

بعد 29 يوماً نقل السجين 61 من سجون القاهرة إلى سجن العريش "قسم أولي" برفقة مجموعة من المعتقلين الفلسطينيين، وفي هذه الفترة فقط سمح لهم بارتداء ملابسهم، يقول: "هناك أيضا اكتشفت أن الرغبة في الموت كانت تسيطر على الجميع".

واضاف "المعاملة قاسية ولا إنسانية إلي حد لا يمكن أن أعبر عنه أو لأي إنسان أن يصفه، هناك شبان منسيون في سجون منسية لا أحد يعلم عنهم شيئاً".

طريق العودة إلى غزة كان كمزحة لم نصدقها، يقول السجين 61 الذي غادر السجن بعجز في قدمه اليسرى، جاءوا وطلبوا مني حزم أمتعتي للإفراج عني، وفعلا أفرج عني أنا و150 تقريبا من مختلف السجون في مصر وغادرنا عبر سيارات الترحيل وطلبوا منا دفع تذاكر العودة 2 جنيه لكل واحد وبعدها عدنا إلى غزة".

وقال حسين بابتسامة عريضة قال: "لو على الـ2 جنيه بسيطة يأخذوا ألفين وأروح.. شعرت بولادة جديدة في غزة".

وختم بقوله: ما رأيته وما تعرضت له من إهانات وضرب وتعذيب وشتائم تحطم جبال، ما جرى معي لم أسمع به إلا في أحاديث الإعلام عن سجن جوانتنامو الأمريكي حيث اللاإنسانية والدونية وإهانة الكرامة البشرية وإذلالها.

المصدر: صحيفة القدس العربي ، موقع نافذة مصر.

الأربعاء، 4 فبراير، 2009

الصلاه مرتان و الأمر لها كلمة أقم

المكتوب هنا خلاصه جهد كثيرين مثل صالح بنور و سيد التنى و أحمد صبحى و غيرهم و عذرا إن أغفلت بعض الأسماء و لو كان لى إشتراك قليل فأحمد الله عليه
الصلاه مرتان و الأمر لها كلمة أقم
تقدر الصلاه بالوقت و ليس بعدد الركعات
هل الركوع هو الإنحناء أم النزول على الركبه ؟
و إذا كان هو النزول على الركبه فلماذا تحنوا هاماتكم و تسمونه ركوع ؟
لو الصلاه مرتان فلماذا جائت بالجمع فى "حافظوا على الصلوات" ؟
ما هى الصلاه التى تستمطر بها البركات من السماء و تحقق طلباتك ؟
شرح عملى للطريقه التى تؤدى بها الصلاه
هل يجوز التغيير فى حركات الصلاه ؟
كيف نصلى يوم الجمعه ؟
شرح كل مدارس الصلاة الثلاثه للقرآنيين لتقرئوها على مهل و تعوها و يختار كل لنفسه و الحساب عند الله يفرق بين عباده

الجزء الأول
------------------

Me: الصلاه مرتان و الامر لها كلمة أقم

Friend: طيب

Me: و القرآن بيقول إن الصلاه كتاب موقوت

Me: و لما أقول لكى قنبله موقوته فيعنى إنها تفضل مستمره حتى لحظه أو وقت معين ثم ينتهى وجودها بالإنفجار

Friend: اها

Me: و ليس كما فهموها إنها فى أوقات معينه

Me: طبعا المدرسه الاولى مدرسة الخمس صلوات تقول إن الصلاه خمس مرات بالضبط كما هى عند السنيين اليوم و يقولون إنهم عرفوها من خلال النقل ملايين عن ملايين

Me: مش بحديث

Friend: اها

Me: و أن الأحاديث لا تشرح الصلاه و لا تكفى لشرح الصلاه و هذا صحيح على فكره

Me: فمثلا لا يوجد فى الأحاديث بيان لعدد الركعات فى كل صلاه

Friend: اها

Me: و نحن تعلمناها و نحن صغار من قبل حتى أن نسمع عن الأحاديث ببساطه من خلال مشاهدتنا لغيرنا

Me: فكل طفل صغير تعهد به واحد كبير علمه و إنتهى الموضوع

Friend: صحيح

Me: إذا نحن تعلمناها من خلال النقل بالتواتر ليس شخص عن شخص و إنما ملايين عن ملايين فى كل جيل كل يوم لمدة خمس مرات فى اليوم

Me: إذا هذا يكفى للرد على المذهب السنى

Me: لكن برزت بعد ذلك المدرسة الثانيه مدرسة الثلاث صلوات

Friend: اها

Me: تلك تقول إن نحن متمسكون بأن نصلى كما فى القرآن و إننا لما نظرنا فى القرآن وجدنا هناك ثلاث صلوات

Me: و وجدنا تختلف فى كذا و كذا عما تفعلونه

Me: و لا نصدق موضوع التواتر الذى تكلمونا عنه لأن إبراهيم النبى سبق و علم الناس الصلاه لكن ماذا حدث بعد ذلك

Me: بنص القرآن ضاعت و تحولت إلى مكاء و تصديه و خلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلوات و أتبعوا الشهوات

Me: فنحن لا نصدقكم إن الصلاه محفوظه

Friend: اها طيب

Me: و القرأن ينص كما يعرف كل القرآنيين على تحذير من الأغلبيه و إتباعها فالقرأن يقول إن الأغلبيه مضله مضلله و يحذرنا من إتباعها

Friend: صحيح ف دي كمان

Friend: اها

Friend: و الصلاتين؟

Me: صبرك بالله خليكى معايا , لسه مخلصناش

Friend: طيب

Me: الجماعه بتوع الثلاث صلوات قالوا أين هى صلاة الظهر و العصر فى القرآن لا توجد و الدليل إن الله لما تكلم عن الوقات التى يدخل علينا فيها الأطفال و ما ملكت أيماننا أى أصدقائنا المقربين فهو قال من قبل صلاة الفجر

Me: أى هناك صلاة فجر

Me: و قال من بعد صلاة العشاء

Me: أى هناك صلاة عشاء

Me: و لكن فى النص قال و حين تضعون ثيابكم من الظهيره فلو كان هناك صلاة ظهر أو عصر لقال من قبل صلاة الظهر او من بعد صلاة الظهر أو من قبل صلاة العصر

Friend: اسفه

Friend: ماما بتنادينى و مضطرة امشي

Me: طيب

Friend: اسفه بجد مش بايدي و متشكرة على وقتك ليا

Me: لا ابدا , تفضلى

Friend: سلام مؤقت

Me: سلام

الجزء الثانى
رساله
أقم الصلاة طرفي النهار و زلفاً من الليل :
طرفي: = طرفين اتنين للنهار (بغض النظر عنهم)
زلفاً = زلف = جمع زلفة ( مثل خبز جمع خبزة) و الجمع هو 3 فأكثر
إذن الصلوات حسب كلمة "أقم" هي 2+3 = 5 فأكثر ، و ليس فقط اتنين
مع الشكر و الاحترام
الرد
بالمعنى الذى ذكرته يكون طرفى النهار هما الظهر و العصر , و الثلاث صلوات المتبقيات هم الفجر و المغرب و العشاء
طرف الشيء أوله أو أخره و بالتالى طرفى النهار هما أول و أخر النهار و أول و أخر النهار ليسا وقت الظهر و العصر , و طرف النهار الأول هو من بدأ صعود قرص الشمس حتى إكتمال صعوده و طرف النهار الثانى من بدأ غروب قرص الشمس حتى إكتمال إختفائه
و بالتالى الصلاه مرتين هما واحده فى أول النهار و شويه من الليل قبلها و واحده فى أخر النهار و معاها شويه من الليل بعدها
دعنى أوضح اكثر
أنا وصلت لأن المقصود بالجمع لكلمة زلف لتصبح زلفا (بالفتح على اللام مما يدل على إنها جمع) أن المقصود هو أن الصلاه فى الليل قرب النهار لا تكون قطعه واحده مصمته بل الذى يحدث هو إنى أقرأ القرآن قليلا ثم أنشغل بشيء ما ثم أعود للصلاه و لكن ليس صلاة الذكر هذه المره و إنما الصلاه بوضوء فأتوضأ و أصلى ثم أقرأ قليلا من القرآن ثم أنشغل بشيء مرة أخرى غير الصلاه و قد أوى إلى الفراش قليلا ثم أقوم و أقرأ قليلا أيضا من القرآن .... هذا ما يحدث لى فعلا كتجربتى أحكيها لأستدل بها... فلهذا قال الله زلفا أى أجزاء متقطعه و هذه الاجزاء المتقطعه تكون بالقرب من النهار
تذكر معى الآيه التى تقول تتجافى جنوبهم عن المضاجع
فهى تمثل أيضا معنى القيام كأجزاء من الليل .. لأن التجافى لا تعنى الهجر الكامل للفراش (المضجع سواء فراش أو كرسى وثير أجلس عليه و أنا أعمل عمل معين) و إنما تعنى كلمة تتجافى إن هناك تلامس مع المضجع ثم جفاء عنه ثم عوده لتلامس الجسد مع المضجع ثم جفاء عنه و إبتعاد و هكذا ... فهذا أيضا تصديقا للأجزاء المتقطعه من الليل

الاثنين، 2 فبراير، 2009

عن الصلاه

أحد الأشخاص كتب : هو انا ممكن اسألك كيف تصلي وكيف تعلمت الصلاة؟؟
و هذا كان ردى

لحد ما اكتب موضوع أشرح فيه الصلاه عند القرآنيين (إذا كنت سأكتب) بمدارسها الأربعه فيكفى ان أقول لك شيئين

الأول أن الأحاديث لا تعلمك كيف تصلى طبقا للشكل الذى يؤدى به السنيين صلاتهم الأن

الثانى إن لو شخص فكر و امن بأن الصلاه تؤدى بطريقه معينه و كان ما وصل إليه خطأ فلا مشكله عند الله , لأن الله يعلم أن هذا الشخص ما كان يقصد إنه يخطىء و انه كان حسن النيه , و عندك مثال إبراهيم إللى عبد كوكب و كان مخطىء ثم عبد القمر و كان مخطىء ثم عبد الشمس وكان مخطىء إلى أن وصل للحق

فوجود أربعة مدارس للقرآنيين للصلاه ما هى إلا شيء مماثل لذلك

و الإختلاف متوقع عند المرور بفترة المراجعات

كل شيء يراجع و لا يقبل إلا بعد إعمال الفكر فيه و بعد المراجعات ظهرت الأربعة مدارس

مدرسة الخمس صلوات و مدسة الثلاث صلوات و مدرسة الصلاتان و هى الثنائيه الموجوده فى الكون و التى تتعبد بها المخلوقات و تسجد الظلال كما جاء فى القرآن و التى عبر عنها فى أكثر من موضع

غدو و آصال (1 + 1 = 2) - في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه ، يسبح له فيها بالغدو والآصال ، رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله

بكرة و أصيلا (1 + 1 = 2) - يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا وسبحوه بكرة وأصيلا

عشي و إبكار (1 + 1 = 2) - فاصبر إن وعد الله حق ، واستغفر لذنبك وسبح بحمد ربك بالعشي والإبكار

عشي و إشراق (1 + 1 = 2) - واذكر عبدنا داوود ذا الأيد انه أواب انا سخرنا الجبال معه يسبحن بالعشي والإشراق

ثم هناك المدرسة الرابعه مدرسة الصلاه المستمره

إذا لدينا فكرنا و عارفين إحنا بنعمل إيه
مجهود كبير و مناقشات طويله و بحوث فى المجال دا
لكى ألخص كل كل ذلك و أضع لكم كل ذلك فى موضوع سهل و بسيط ليكم و قصير قدر الإمكان تفهموه فذلك يحتاج أول مايحتاج إلى بال هادىء و جو مناسب و ليس مثل من كتب ما كتب بعد منك و لا من يتمنى لنا الملاحقه الامنيه و أن يرانا فى السجون لسنوات
التوقف عن الكتابه أو التقليل منها أريح و مغرى خصوصا لما تكون الإستجابه ضعيفه أو بهذا الشكل و العلم موجود و إللى عايزه هيلاقيه